معتز برشم يدشن عودته الى المنافسة في البطولة الآسيوية لألعاب القوى

أعلن اتحاد ألعاب القوى  قائمة اللاعبين والعدائين المشاركين في البطولة الآسيوية لألعاب القوى للرجال والسيدات /الدوحة 2019/ والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 24 إبريل الجاري على استاد خليفة الدولي بمشاركة كوكبة من أبرز نجوم /أم الألعاب/ في القارة الصفراء . 
 
وشهدت القائمة عودة البطل الأولمبي والعالمي معتز عيسى برشم إلى خوض منافسات الوثب العالي بعد اكتمال شفائه من الإصابة بتمزق في بعض أربطة الكاحل والتي تعرض لها خلال شهر يوليو من العام الماضي . وكان برشم قد تعرض للإصابة أثناء مشاركته في بطولة الوثب العالي بالمجر في الثاني من يوليو 2018 بعد سقوطه أثناء محاولته اجتياز ارتفاع طوله 2.46 متر، لتحطيم الرقم القياسي العالمي بفارق سنتيمتر واحد عن الرقم المسجل باسم الكوبي خافيير سوتومايور منذ عام 1993 في إسبانيا. 
 
ورغم الإصابة فإن برشم فاز بالمركز الأول ببطولة المجر مسجلا 2.40 متر، معادلا أفضل رقم عالمي سجله في لقاء الدوحة الدولي في الأول من مايو في نفس العام . 
 
ويحمل معتز برشم الرقم القياسي الآسيوي وثالث أفضل رقم في التاريخ  2,43 متر.. واختير البطل القطري كأفضل رياضي عام 2017 خلال الحفل السنوي للاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي أقيم في إمارة موناكو وكان قد توج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في لندن في نفس العام، كما سبق له الفوز بالميدالية الفضية للوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في عام 2016، كما حصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن عام 2012. 
 
وضمت القائمة التي كشف عنها اتحاد اللعبة 29 لاعبا وعداء في مقدمتهم بجانب برشم بطلا الدوري الماسي عبدالاله هارون في سباق 400 م وعبدالرحمن صامبا في 400 م حواجز. 
 
ومن ابرز المشاركين ايضا أشرف أمجد الصيفي في الاطاحة بالمطرقة وفيمي اجنودي في 200 م وشقيقه توسين اجنودي في 100 م و200 م وجمال حيران في 800 م و1500 متر والعداء اواب بارو بطل أولمبياد الشباب بالأرجنتين في سباقات 100 م و110 م حواجز .وحمزة دريوش في 1500 م وابوبكر عبدالله في 800 م . 
 
وستشهد هذه النسخة من البطولة القارية الكبرى مشاركة 1000 لاعب بالإضافة إلى 450 إداريا يمثلون 45 دولة يتنافسون على المراكز الأولى في أكبر قارات العالم. 
 
وتأتي استضافة الدوحة للبطولة الآسيوية قبل منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى في شهر مايو المقبل ثم تستضيف الحدث الأكبر والأبرز وهو بطولة العالم لألعاب القوى خلال الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 اكتوبر القادمين . 
 
وتقام البطولة التي تمتد لأربعة أيام باستاد خليفة الدولي الذي يحظى بتقنية تبريد صديقة للبيئة توفر الأجواء المثالية للاعبين وللجماهير على حد سواء. 
 
ويتنافس المشاركون في البطولة على الفوز بـ 186 ميدالية من خلال 21 مسابقة للرجال و21 مسابقة للسيدات، بالإضافة إلى سباق التتابع المختلط الذي سيقام للمرة الأولى خلال البطولة الآسيوية لألعاب القوى. 
 
 

اقراء ايضا