قطر تستضيف أولى جولات البطولة الآسيوية للسوبر سبورت

صادق الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية على استضافة دولة قطر للجولة الأولى من البطولة الآسيوية لسباقات السوبر سبورت، والتي تم استحداثها في أجندة الموسم المقبل 2020، وتشمل عدة جولات تقام كل منها بصورة منفصلة في مختلف بلدان القارة. 
جاء ذلك خلال اجتماعات الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية التي استضافها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار ثلاثة أيام، وتضمنت عقد الاجتماع الأول ربع السنوي على مستوى أعضاء مجلس الإدارة للاتحاد القاري بتشكيلته الجديدة برئاسة الفلبيني ماكي كرابت. 
وشهدت الاجتماعات مناقشة الكثير من الأمور الخاصة بسباقات الدراجات النارية المختلفة وأجندة البطولات وبعض القوانين والأنظمة، بالإضافة إلى العمل على توسيع النشاطات السنوية داخل الاتحادات المختلفة المنتمية للقارة الآسيوية سواء من خلال البطولات أو البرامج التدريبية. 
وتم التطرق إلى اعتماد البرامج الخاصة بأكاديمية المواهب الآسيوية في الصين، والتي تستقطب الدراجين للفئة العمرية من 13 وحتى 18 سنة، فضلا عن تخصيص بطولة خاصة بها من 3 جولات تم الاستقرار على إقامتها بتايوان وتايلاند والهند . 
بدوره، أشاد الفلبيني ماكي كرابت رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية بالدور القطري في نشر وتطوير رياضة الدراجات النارية، حيث إنها أكثر الدول نشاطا على المستوى القاري، ونجحت في تسخير الرياضة لإبراز الصورة الحضارية للدولة ككل، معربا عن أمله في أن تخطو جميع الاتحادات الآسيوية المحلية نفس الخطوات. 
وقال كرابت ، في تصريح صحفي، إن دولة قطر ذات أهمية بالغة داخل الاتحاد الآسيوي، خاصة في ظل الاستفادة الكبيرة من خبرات عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري كعضو شرفي بالاتحاد الآسيوي، وكذلك سلطان المريخي المدير التنفيذي للاتحاد القطري، وأحد أعضاء لجنة البيئة في الاتحاد القاري. 
وأوضح أن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد في الدوحة شهد نتائج مثمرة منها اعتماد البرامج التدريبية والنشاطات التنافسية للأكاديمية الآسيوية للدراجات النارية في الصين، والتي ستعمل على نقل خبراتها في هذا المجال إلى كل الدول المنتمية للقارة من خلال نشر برامجها المختلفة. 
من جانبه، أكد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن استضافة الدوحة اجتماعات الاتحاد الآسيوي للدراجات النارية على مستوى مجلس الإدارة يأتي في إطار دور قطر البارز للمساهمة في تطوير هذه الرياضة بالقارة الآسيوية لما لها من باع طويل في هذا الصدد . 
وقال المناعي، في تصريح صحفي، إن اجتماعات الاتحاد الآسيوي خرجت بصورة مميزة من كافة الأوجه خاصة التنظيمية، مشيرا إلى أن أعضاء الاتحاد القاري أشادوا بالمنشآت القطرية بعد زيارتهم لحلبة لوسيل الدولية ومتابعة الجولة الختامية من بطولة قطر للسوبر ستوك، فضلا عن اطلاعهم على أكاديمية قطر للمحركات الميكانيكية. 
وأوضح أنه بحث مع مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي عدة مواضيع، منها البطولات الآسيوية المستحدثة في فئة السوبر سبورت والتي ستستضيف الدوحة أولى جولاتها العام المقبل، لافتا إلى الاتفاق على تبادل الخبرات فيما يتعلق ببرامج التدريب خاصة فيما يتعلق بأكاديمية المواهب الآسيوية في الصين.
 

اقراء ايضا