الشيخ جوعان يتوج الفائزين في ثالث أيام مهرجان سمو الأمير المفدى للهجن

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الأشواط الستة الرئيسية لسن اللقايا (أشواط مفتوحة)، في ثالث أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتي أقيمت بمضمار الشيحانية عصر اليوم. 
وتنافس الملاك اليوم في سن اللقايا على حصد ستة رموز ذهبية في الأشواط الستة الرئيسية على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، ففي الصباحية شهد الشوط الأول الرئيسي للقايا البكار إنتاج وجائزته الشلفة الذهبية تفوق هجن الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني بعد فوزها بالمركزين الأول والثاني، حيث جاءت "مذيار" في المركز الأول بزمن قدره 7.25.9 دقيقة وبفارق 0.6 ثانية عن زميلتها "جميلة" صاحبة المركز الثاني بزمن قدره 7.26.5 دقيقة، فيما كان المركز الثالث من نصيب هجن الشيحانية عن طريق "الماهرة" التي حلت ثالثة بزمن قدره 7.33.1 دقيقة. 
وفي الشوط الأول الرئيسي للقايا القعدان إنتاج وجائزته الخنجر الذهبي احتكرت هجن الشيحانية المراكز الثلاثة الأولى بعد فوز "الواعي" بالمركز الأول إثر تسجيله زمنا قدره 7.28.5 دقيقة وبفارق 0.3 ثانية عن أقرب منافسيه وزميله "مبدي" الذي حل ثانيا بزمن قدره 7.28.8 دقيقة ، فيما جاء زميلهما الآخر "كهرمان" في المركز الثالث بزمن قدره 7.29.0 دقيقة. وفي الفترة المسائية، تقاسمت هجن الشقب والشيحانية الرموز الأربعة، حيث فازت هجن الشقب بالشوطين المفتوحين للقايا البكار والقعدان، حيث احتكرت المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الأول الرئيسي للقايا البكار "مفتوح" وجائزته الشلفة الذهبية بعد فوز "كلثم" بالمركز الأول بزمن قدره 7.25.2 دقيقة وبفارق 0.1 ثانية عن زميلتها "الميهولة" التي حلت ثانية بزمن قدره 7.25.3 دقيقة ، فيما جاءت زميلتهما الأخرى "رشيدة" في المركز الثالث بزمن قدره 7.28.9 دقيقة. وفازت هجن الشقب بالمركزين الأول والثاني في الشوط الأول الرئيسي للقايا القعدان "مفتوح" وجائزته الخنجر الذهبي بعد فوز "عفرين" بالمركز الأول بزمن قدره 7.26.3 دقيقة وبفارق 2.8 ثانية عن زميله "مزيان" صاحب المركز الثاني بزمن قدره 7.29.1 دقيقة، فيما كان المركز الثالث من نصيب هجن الشيحانية عن طريق "نول" الذي حل ثالثا بزمن قدره 7.30.0 دقيقة. 
أما هجن الشيحانية فقد نالت لقب الشوط الثاني الرئيسي للقايا البكار "عمانيات" وجائزته الشلفة الذهبية بعد فوز "شفوف" بالمركز الأول مسجلة زمنا قدره 7.29.2 دقيقة وبفارق 0.5 ثانية عن أقرب منافساتها "رهف" ملك هجن الشقب صاحبة المركز الثاني بزمن قدره 7.29.7 دقيقة ، فيما جاءت "سلمى" ملك هجن الشقب أيضا في المركز الثالث بزمن قدره 7.32.2 دقيقة. وسيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الثاني الرئيسي للقايا القعدان "عمانيات" وجائزته الخنجر الذهبي بعد فوز "صايب" بالمركز الأول بزمن قدره 7.35.1 دقيقة وبفارق 0.9 ثانية عن أقرب منافسيه وزميله "النخش" الذي حل ثانيا بزمن قدره 7.36.0 دقيقة ، فيما جاء زميلهما الآخر "كفو" في المركز الثالث بزمن قدره 7.38.3 دقيقة. وجاءت منافسات اليوم الثالث التي خصصت لسن اللقايا لمسافة 5 كم، قوية ومثيرة خلال الأشواط الـ20 (أشواط مفتوحة ) لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، بواقع 10 أشواط في الفترة الصباحية منها 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان، و10 أشواط في الفترة المسائية منها 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان. 
وتتواصل منافسات المهرجان غدا /الثلاثاء/ في رابع أيامه، حيث ستتواصل بمنافسات سن اللقايا للأشواط العامة لهجن أبناء القبائل، حيث سيقام 29 شوطا لمسافة 5 كيلومترات بواقع 14 شوطا في الفترة الصباحية منها 9 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان، و15 شوطا في الفترة المسائية منها 10 أشواط للبكار و5 أشواط للقعدان. 
 

اقراء ايضا