مشاركة 51 دولة في النسخة 24 من بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

عقدت اللجنة المنظمة العليا لمنافسات النسخة الرابعة والعشرين من منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة (أولى جولات بطولة العالم للمحترفين «فئة البلاتينيوم») مؤتمراً صحفياً موسعاً في قاعة المؤتمرات الصحفية بصالة العطية للإعلان عن تفاصيل البطولة التي تقام خلال الفترة من 26-31 مارس الجاري) الجاري والتي يصل مجموع جوائزها المالية الى 300  ألف دولار أميركي ،وتنطلق غدا بداية من العاشرة صباحا مباريات الدور التمهيدي الاول في فردي الرجال والسيدات ،فيما تقام مباريات الدور التمهيدي الثاني بداية من الساعة السادسة مساءا .

حضر المؤتمر الصحفي خليل بن أحمد المهندي، رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، والنائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد، مدير البطولة، وستيف داينتون المدير التنفيذي للاتحاد الدولي ،والكندي بدوس بورتون ناذب رئيس الاتحاد الدولي بالإضافة لأعضاء اللجنة المنظمة وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل النجوم والمصنفين الأوائل المشاركين في البطولة العالمية، وكافة التفاصيل التنظيمية واللوجستية المهمة لإنجاح الحدث وخروجه بأفضل صورة تليق بإمكانيات وقدرات قطر التنظيمية الهائلة.

في البداية رحب خليل المهندي، رئيس اللجنة المنظمة بالحضور ووجه الشكر لكافة وسائل الإعلام على دعمها المستمر لأنشطة الاتحاد وكافة بطولاته المحلية والقارية والمختلفة، متمنياً أن يساهم الجميع من خلال العمل كيد واحدة لخروج بطولة قطر الدولية في صورة مبهرة، كما عودت قطر العالم دائماً.

وأكد المهندي ان النسخة الحالية مميزة للغاية وتعد بروفة جيدة للنسخة القادمة 2020 التي تشهد احتفالية اليوبيل الفضي بمناسبة مرور 25 سنة على انطلاق البطولة  لأول مرة سنة 1994 .

وقال المهندي : ”دائما نتطلع لان تكون البطولة في اعلى مستوى ،والحمد لله نمتلك الخبرة في الاتحاد لتخرج هذه النسخة بالشكل المطلوب،وانا سعيد بأن لدينا فريق محترف يعرف الجميع فيه مهامهم جيدا ، ومن خلال مانشاهده في البطولة والصالة ،وانا شخصيا كمسئول في الاتحاد الدولي اشكر فريق العمل على ماقدموه من عمل ،واثق أن الجميع سيعيش اسبوع على اعلى المستويات في لعبة كرة الطاولة من خلال بطولة قطر الدولية .

وأوضح المهندي قائلا : ”هذه النسخة تشهد العديد من المتغيرات ،فقد نقلنا الاقامة والاعاشة لاعلى مستوى من خلال توفير اقصى درجات الراحة للاعبين في فندق الريتز كارلتون أحد الفنادق ذات المستوى العالي من الجودة ، كما تم توفير صالة للاعبين للتدريب بالفندق لاول مرة في تاريخ بطولات كرة الطاولة على مستور العالم .

وتابع المهندي: ”الحمد لله نحن في قطر محظوظين بوجود منشأت رياضية على اعلى مستوى مثل صالة العطية ،وهناك دراسة لننتقل في العام المقبل الى صالة لوسيل مع زيادة عدد الدول في النسخة القادمة الى 60 دولة ،وسنحرص على دعوة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لعقد اجتماعه في الدوحة على هامش البطولة ،وايضا الجمعية العمومية للاتحاد العربي في نفس العام.
وحرص المهندي على توجيه الشكر للجنة المنظمة على جهوده طوال الاشهد الماضية وقال : ”اشكر اخواني محمد عبدالله نائب رئيس اللجنة المنظمة ،وعلى سلطان المفتاح مدير البطولة ،ومحمد الرميحي المدير التنفيذي للاتحاد ،وبقية فريق العمل منير بساح وزياد ابوكركي وكل اعضاء اللجنة ونأمل ان نوفق جميعا ، لاننا كل سنة ننظر الى الافضل ،والسنة القادمة ستكون التحدي الاكبر لان البطولة ستكون بمثابة بطولة عالم .
وحوله مسيرته مع الاتحاد الدولي قال المهندي: ان الاتحاد يشهد تغييرات كثيرة في الوقت الحالي ولدينا افكار جديدة بعد ان انتهينا من التغيير في بطولة العالم ،حيث الان التفكير في تغيير نظام جولات المحترفين ”البروتور ” وسنتناقش مع المنظمين حول ابرز الايجابيات والسلبيات للنسخ الماضية .
وهناك عمل من الان لاحتفالية 100 سنة على الاتحاد الدولي التي ستشهد في هذه السنة ثورة في عالم كرة الطاولة . 

من جانبه كشف على سلطان المفتاح مدير البطولة عن اقامة العديد من الفاعليات على هامش منافسات بطولة قطر الدولية ،حيث ستكون هناك بطولة للرواد يومي 27 و28 ،وبطولة ttx في كتارا ستكون يومي 30 و31 مارس على هامش المنافسات ووجه الدعوة لجميع محبي كرة الطاولة من مختلف الاعمار للمشاركة في كلا البطولتين .
واوضح المفتاح ان اللجنة المنظمة انتهت من كافة التحضيرات لاستضافة هذه النسخة الاستثنائية من بطولة قطر الدولية والتي تشهد مشاركة ضخمة ا170 لاعب في فئة الرجال و105 لاعبة في فئة السيدات وهو رقم ضخم مقارنة بالبطولات السابقة من حيث عدد اللاعبين وعدد الدول ايضا 51 دولة .
وقال المفتاح ان 5 دول عربية اكدت مشاركتها في البطولة هي الى جانب قطر كلا من الكويت والعراق واليمن ولبنان ،وتقام المنافسات في فئات الفردي والزوجي للرجال والسيدات بالاضافة الى الزوجي المختلط .
وأضاف : ندرك جيدا المسئولية الملقاة علي عاتقنا في ظل النجاحات الكبيرة للبطولات خلال السنوات الماضية لكن لدينا من الخبرات والكفاءات الادارية القادرة علي ان تحافظ علي سمعة قطر العالمية في استضافة البطولات والاحداث الرياضية وان شاء الله نقدم نسخة استثنائية من البطولة هذا العام.

 

اقراء ايضا