هازارد يقود بلجيكا إلى تجاوز منتخب روسيا

استهل منتخب بلجيكا مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020 بفوزه على ملعبه "الملك بودوان" في بروكسل على روسيا 3 - 1  ضمن منافسات المجموعة التاسعة .

وافتتح منتخب "الشياطين الحمر" التسجيل بعد سلسلة من التمريرات القصيرة من منتصف الملعب لتصل الكرة الى الشاب يوري تيليمانس سددها من خارج منطقة الجزاء زاحفة إلى يمين الحارس الذي عجز عن صدها (14) .

ولم يتأخر رد المنتخب الروسي الذي فرض التعادل بعد دقيقتين اثر خطأ فادح من الحارس تيبو كورتوا الذي مرر تحت ضغط أرتيم دزيوبا الكرة الى دينيس تشيريتشيف الذي تجاوزه وسددها في المرمى الخالي (16) .

ومنح القائد ايدين هازارد منتخب بلاده التقدم بعدما ترجم بنجاح ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر خطأ من يوري جيركوف داخل المنطقة (45) .

وفي الشوط الثاني ، أضاف هازارد الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعدما مرر تيليمانس كرة عرضية الى المنطقة فشل ميتشي باتشواي في السيطرة عليها فوصلت الى لاعب تشلسي الذي سددها ارضية في الشباك (88) .

ورفع هازار رصيده الدولي الى 29 هدفا في 98 مباراة دولية .

وخاضت بلجيكا اللقاء في ظل غياب العديد من اللاعبين من بينهم روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) وكيفن دي بروين وفينسنت كومباني (مانشستر سيتي)، وتوماس مونييه (باريس سان جرمان) وأكسيل فيتسل (بوروسيا دورتموند) .

ويأمل منتخب بلجيكا في مواصلة مشواره التصاعدي مع جيله الذهبي الحالي والبناء على مركزه الثالث في مونديال روسيا من خلال الحصول على إحدى بطاقتي المجموعة التاسعة .

وتلعب الاحد بلجيكا أمام قبرص الفائزة على سان مارينو بخماسية نظيفة، فيما تلعب روسيا مع كازخستان التي حققت مفاجأة مدوية بفوزها على اسكتلندا 3-صفر، التي تستقبل الجريحة سان مارينو.

اقراء ايضا