الوكرة يتأهل للدور الثاني للبطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

تأهل الوكرة القطري إلى الدور الثاني للبطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المقامة حاليا في دولة الكويت وتستمر لغاية الأول من شهر أبريل المقبل بمشاركة 13 ناديا يمثلون 11 دولة، والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2019، وذلك بعد فوزه اليوم، على مسقط العماني بنتيجة 29 / 24 في ثاني مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا الجيش السوري.

ورفع الوكرة رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط بعد أن كان قد تغلب في مباراته الأولى أمس على الجيش السوري بنتيجة 37 / 21 ليتصدر المجموعة ويحصل على البطاقة الأولى المؤهلة للدور الثاني بينما سيتنافس مسقط العماني والجيش السوري على البطاقة الثانية.
ومن جانبه سيخوض الدحيل الممثل الثاني لكرة اليد القطرية مباراته الثانية في البطولة يوم غد /الجمعة/ حيث سيلاقي الشارقة الإماراتي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معهما كاظمة الكويتي.
وكان الدحيل حقق فوزا كبيرا على كاظمة الكويتي بنتيجة 37 / 13 في مباراته الأولى أمس.
يشار إلى أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات ، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا /قطر/، والفحيحيل والصليبيخات /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.
 

اقراء ايضا