تواصل منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني بنجاح كبير تحت قبة اسباير

تتواصل وبنجاح كبير بطولة كاس العالم للجمباز الفني في نسختها 12 تحت قبة اسباير بمشاركة نجوم العالم من اللاعبين واللاعبات .

ومن المقرر ان تنطلق منافسات النهائيات بداية من الغد " الجمعة " وتستمر في اليوم التالي " السبت " لاسدال الستار على البطولة باقامة حفل الختام يوم الاحد المقبل .

وقد استكملت في اليوم الثاني المنافسات التاهيلية والتي أقيمت على مستوى خمسة أجهزة ثلاثة منها للرجال ( حصان القفز والمتوازي والعقلة) واثتنان للسيدات ( الحركات الأرضية وعارضة التوازن) .

واسفرت المنافسات عما يلي.. ففي منافسات الحركات الأرضية سيدات       جاءت في المركز الأول الامريكية جيدي كاري وحلت ثانية الفرنسية  مارين بويير وجاءت في المركز الثالث الألمانية كيم بوي .

وعلى جهاز عارضة التوازن سيدات فازت بالمركز الأول البلجيكية نينا دارويل وجاءت في المركز الثاني الفرنسية مارين بويير وحلت ثالثة الصينية كيو لي .

وعلى صعيد منافسات الرجال وعلى جهاز المتوازي حل بطل العالم الصيني زهو جانجيان في المركز الأول وجاء الفيتنامي فونج دينها ثانيا وجاء التركي فرحات اركان في المركز الثالث.

وعلى جهاز العقلة جاء الكرواتي تين سربيتش في المركز الأول وحل الكازاخستاني ميلاد كاريمي ثانيا وحل الروسي اليكسي روستوف في المركز الثالث .. وفي هذه المسابقة حل لاعب المنتخب القطري احمد موسى في الترتيب رقم 26 من بين 34 لاعبا شاركوا في منافسات العقلة .

وأخيرا في منافسات جهاز حصان القفز حل الاوكراني ايجور رادافيلوف في المركز الأول وجاء الكوري هاكسيون يانج في المركز الثاني وجاء الأرميني ارتور دافيتيان في المركز الثالث .

وفي هذه المسابقة حل المغربي حمزة حسيني في الترتيب رقم 11 ولكنه لم يتاهل الى النهائيات حيث يتاهل من كل مسابقة اللاعبون الثمانية الأوائل فقط .

حفل الختام سيكون عامرا بالمفاجات

في سياق اخر أكد محمد المراغي رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام ببطولة كأس العالم للجمباز الفني على جاهزية اللجنة لحفل ختام البطولة الذي يقام الاحد المقبل ، مؤكدا أن اللجنة المنظمة للبطولة وصلت الى الاحترافية الكاملة في التعامل مع كافة الأمور نظرا للخبرة الكبيرة المكتسبة من النسخ السابقة من البطولة .. وقال المراغي في تصريحات صحفية : كل الامور تسير كما هو معد له من قبل اللجنة المنظمة وعلى أكمل وجه ولايوجد اي شكاوي من اللاعبين وهذا اكبر دليل على النجاح .

وأضاف قائلا : وصلنا الى درجة كبيرة من الاحترافية في التنظيم وبدأنا من الان توزيع شهادات المشاركة على اللاعبين بدلا من الانتظار الى النهاية كما كان في النسخ السابقة .
واشاد المراغي بقوة المنافسة في البطولة قائلا : المستوى الفني مميز للغاية من قبل جميع اللاعبين واللاعبات واكبر دليل على ذلك النتائج التي تحققت في أول يومين في الادوار التمهيدية وهو ما يجعلنا نتوقع مستوى قوي جدا في النهائيات بين نخبة من نجوم اللعبة المميزين .
وأختتم حديثه قائلا : نستعد جيدا لاقامة حفل ختام البطولة والذي سيكون عامرا  بالمفاجأت لجميع المشاركين لكي يكون مسك الختام كما جرت العادة دائما .

 

اقراء ايضا