وديا ً.. المنتخب الألماني يتعثر مجدداً بتعادل إيجابي مع نظيره الصربي

تعادل المنتخب ألالماني مع ضيفه الصربي 1 / 1 في مباراة دولية ودية استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لكرة القدم .

وتقدم لوكا يوفيتش لصربيا في الدقيقة 11 ، لكن ليون غورتيسكا سجل هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 68 .

وبدأت المباراة التي أقيمت على ملعب "فولكفساغن أرينا" في فولفسبورغ ، بسيطرة ألمانية منذ بدايتها حيث حاول ليروي ساني وايلكاي غوندوغان لاعبا مانشستر سيتي الإنجليزي، تسجيل هدف منذ البداية .

ولم يحاول المنتخب الصربي كثيرًا في الدقائق الأولى من المباراة، لكن محاولته الأولى سجل منها مهاجم اينتراخت فرانكفورت لوكا يوفيتش الهدف الأول في الدقيقة 11 ، بعد أن استغل ارتباك الدفاع الألماني الذي فشل في تشتيت ضربة ركنية ليسجل برأسه هدف التقدم .

وفشل تيمو فيرنر مهاجم منتخب ألمانيا في ترجمة فرصة خطيرة إلى هدف بعد أن سدد الكرة من منطقة قريبة من مرمى صربيا لكنها اصطدمت في الحارس ماركو ديمتروفيتش وأخذت طريقها إلى خارج المرمى وسط ذهول الجماهير الألمانية التي رفعت منذ بداية المباراة لافتات لثلاثي بايرن ميونيخ توماس مولر وجيروم بواتينغ ومارتن هوميلز الذين تم استبعادهم من حسابات المدرب يواخيم لوف نهائيًا .

وفي الدقيقة 40 ، فشل آدام لياييتش في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الصربي على الرغم من وجوده في حالة انفراد تام بمرمى الحارس مانويل نوير ، لكنه سدد الكرة بعيدًا لينتهي الشوط الأول بتقدم صربيا 1 / صفر .

الشوط الثاني شهد تغييرين للمنتخب الألماني ، حيث أقحم لوف كلًا من الحارس مارك أندري تير شتيغن وماركو ريوس .

وعلى الرغم من السيطرة الكبيرة للمنتخب الألماني في بداية الشوط الثاني ، إلا أن الفريق صادفه سوء حظ ، في ظل التألق اللافت لحارس مرمى المنتخب الصربي ودفاع الضيوف .

في الدقيقة 64 تمكن جوندوجان من المرور من حارس مرمى صربيا ، لكنه لم يفلح في هز الشباك بعد أن أخرج الدفاع الكرة من على خط المرمى .

ونجح البديل ليون غوريتسكا في تسجيل هدف التعادل للألمان في الدقيقة 68 ، بعد أن راوغ مدافع صربيا خارج منطقة الجزاء ليسدد في شباك الحارس ديمتروفيتش .

وفي الدقيقة 72 راوغ ليروي ساني مدافعا صربيا لكن تسديدته وجدت ديمتروفيتش الذي تصدى لها ، ليمنعه من تسجيل الهدف الثاني .

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، تعرض ميلان بافكوف لاعب منتخب صربيا للطرد بعد تدخل عنيف على ساني لتنهي صربيا المباراة بعشرة لاعبين .

ولم ينجح المنتخب الألماني في تحقيق أول فوز دولي له منذ تشرين الثاني / نوفمبر، حينما فاز على روسيا 3 / صفر وديًا .
 

اقراء ايضا