مشاركة متميزة للاعبي منتخبنا الوطني في أول ايام بطولة العالم للجمباز الفني

بدأت اليوم منافسات بطولة العالم للجمباز الفني /جولة الدوحة 2019/ في نسختها الثانية عشرة والتي تعد مرحلة من مراحل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 وينظمها الاتحاد القطري للعبة بمشاركة نخبة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد.

   وقد أقيمت منافسات الدور التأهيلي الذي يستمر لمدة يومين وسوف يتأهل منها أفضل 8 لاعبين فقط على كل جهاز، على أن تقام النهائيات وتوزيع الميداليات يومي الجمعة والسبت.
   وتقام المنافسات على 6 أجهزة للرجال و4 أجهزة للسيدات ويتنافس الرجال على أجهزة (الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق وطاولة القفز والمتوازي والعقلة).. بينما تتنافس السيدات على ( طاولة القفز والمتوازي مختلف الارتفاعات وعارضة التوازن والحركات الارضية).
   وشهد اليوم الأول من البطولة مشاركة اللاعبين القطريين الثلاثة (أحمد الديانى وأحمد موسى وسعود رسلان) وقدم كل لاعب منهم مستوى جيدا وحاولوا التأهل الى النهائيات إلا أن فارق الخبرة لم يكن في صالحهم مما أدى إلى عدم تجاوزهم التصفيات التأهيلية، ولكنهم اكتسبوا الاحتكاك مع ابطال العالم الامر الذي يزيد من خبراتهم بلا شك.

  واسفرت نتائج اليوم عن تصدر لاعب الصين تايبيه لي شيكي منافسات جهاز حصان الحلق، وجاء في المركز الثاني الارميني ميردنيان هاروتين، وفي المركز الثالث الياباني كيمايا كوشي.
  وفي حصان القفز سيدات، تصدرت الروسية باسيكا ماريا المنافسات، وجاءت في المركز الثاني الامريكية كاريجادي، وفي المركز الثالث الفرنسية كالوين دي فيا.
  وفي منافسات الحركات الارضية رجال، تصدر الفلبيني يولو كارلوس المنافسات وجاء في المركز الثاني اللاعب الصيني اكسياو روتنج وفي المركز الثالث لاعب بيلا روسيا فرالوكس جوناثان.
   أما في منافسات الحلق رجال فتصدر الصيني لان كسيانجو وجاء في المركز الثاني الارميني دافتيان فاهانج وحل مواطنه دوفمسيان ارتر ثالثا .
   وأخيرا على جهاز المتوازي سيدات تصدرت البلجيكية نينا دراول وجاءت في المركز الثاني الصينية يلي فان وفي المركز الثالث الروسية الينكوفا انستاسي.
 وتقام  منافسات الغد  بداية من الساعة الثالثة وحتى السابعة والنصف ، ويسمح للاعبين  واللاعبات بخوض فترة  تدريب في صالتي التدريب في الفترة الصباحية بحسب الجدول المعد من اللجنة الفنية.

الدخول الكتروني
وفي سابقة هي الأولى من نوعها في سلسلة كأس العالم للجمباز الفني فقد قامت اللجنة المنظمة للنسخة الحالية من البطولة بتفعيل نظام الدخول الالكتروني باصدار 1200 بطاقة الكترونية لأول مرة في العالم لتسهيل عملية الدخول بالاضافة الى زيادة الناحية الامنية بشكل كبير ,وبمجرد ان يظهر اللاعب بطاقته للماكينة المخصصة لذلك تظهر له جميع بياناته ويمر اتوماتيكيا .

 

اقراء ايضا