منتخبنا الأولمبي يواجه بعد غد نظيره الأفغاني في التصفيات الآسيوية تحت 23 عام

يستهل منتخبنا الأولمبي بعد غد الجمعة مشواره في التصفيات الآسيوية تحت 23 عاما عن المجموعة الأولى والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري بمشاركة منتخبات عمان ونيبال وأفغانستان، والمؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2020 في تايلاند، المؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو .

وسيواجه منتخبنا نظيره الأفغاني على الملعب رقم 5 في أسباير الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة ، كما يلتقي في نفس المجموعة منتخب عمان والنيبال في الساعة الخامسة مساء في الملعب رقم 4 في أسباير. وتقام مباريات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل ، حيث يلعب العنابي مع نظيره النيبالي في السابعة مساء ، وتسبقها مباراة المنتخب العماني ونظيره الأفغاني .

وتختتم مباريات التصفيات يوم 26 من الشهر الحالي بإقامة مباراتين مهمتين بتوقيت واحد الساعة السابعة مساء ، حيث يلعب منتخبنا مع شقيقه العماني ، فيما يلعب المنتخب الأفغاني مع نظيره النيبالي .

وستحدد هذه المواجهات مصير المنتخب المتأهل إلى التصفيات النهائية التي ستقام في تايلاند، حيث يتنافس الأولمبي العنابي مع الفرق المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات الآسيوية للمنتخبات الأولمبية التي تقام مطلع عام 2020 بتايلاند ، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو ، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني .

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الثاني سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة .

وكان منتخبنا قد خاض ثلاث مباريات تجريبية الأولى أمام العربي وفاز بها بأربعة أهداف وعلى مدار 3 أشواط وكل شوط نصف ساعة.. كما لعب مباراته الثانية أمام نظيره العراقي وخسرها بهدف وحيد، وفي آخر الوديات حقق المنتخب الفوز على نظيره الهندي بهدف دون رد .

ويواصل المنتخب معسكره التدريبي المغلق وتدريباته اليومية من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة والمنافسة على بطاقة المجموعة ، ويركز الجهاز الفني على الجوانب التكتيكية ورفع اللياقة البدنية للاعبين وخلق حالة من التفاهم والانسجام وإيجاد أسلوب دفاعي منظم .. ويتطلع اللاعبون إلى خطف بطاقة التأهل بالرغم من قوة المنافسة المتوقعة التي ستكون بالأخص من جانب المنتخب العماني .

اقراء ايضا