منتخبنا الوطني يبدأ مشاركته في البطولة العربية للملاكمة

بدأت اليوم مشاركة منتخبنا الوطني للملاكمة ضمن منافسات البطولة العربية التي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم وتستمر حتى يوم السبت المقبل .

وتمكن ملاكم منتخبنا تيلاسي ثاروملينغام من تحقيق انتصار سهل في الأدوار التمهيدية عندما أسقط منافسه من ليبيا بالضربة القاضية في الجولة الاولى في وزن 69 كجم .

وقد أشاد خوان كارلوس مدرب المنتخبات الوطنية في تصريح له اليوم بأداء تيلاسي وجاهزيته لهذه البطولة متوقعا أن يذهب وزميله محمد البناي بعيدا في البطولة اذا ما ركزا في المنافسات وقدما الاداء المتوقع منهما .

وأوضح كارلوس ان محمد البناي سيبدأ مشواره غد الأربعاء في البطولة بمواجهة لاعب سوري في وزن 75 كجم ، بينما يلعب تيلاسي مع لاعب مغربي في وزن 69 كجم .

ويشارك في البطولة العربية للملاكمة للمرة الثانية على التوالي سبعة منتخبات وهي : قطر والجزائر وتونس وليبيا وفلسطين وسوريا بالإضافة الى السودان منظم البطولة .

وكان الاتحاد العربي للملاكمة برئاسة السيد يوسف الكاظم قد اعتمد تنظيم السودان للبطولة العربية للملاكمة في نسختها الثانية وذلك للمرة الثانية بعد أن استضاف نسختها الأولى العام الماضي وشهدت تتويج منتخب الجزائر بلقبها .

واكد السيد يوسف الكاظم في كلمة له في افتتاح البطولة أن اللقاءات الرياضية العربية لا تهدف الى تحقيق الانتصارات فقط، وانما تهدف إلى تجميع الشباب العربي ودخولهم المنافسات في جو من الالفة والمحبة .

كما أعلن الكاظم عن أنه سوف يتم تنظيم البطولة العربية الأولى للملاكمة للبنات خلال هذا العام مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي قام بها الاتحاد السوداني للعبة في تنظيم هذا الحدث للمرة الثانية وبدعم من اللجنة الأولمبية السودانية ووزارة الشباب والرياضة .

اقراء ايضا