إنطلاق بطولة العالم للجمباز الفني جولة الدوحة 2019 غداً

تنطلق غدا الأربعاء منافسات بطولة العالم للجمباز الفني جولة الدوحة 2019 والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة للعام الثاني عشر وتستمر لمدة أربعة أيام بمشاركة نخبة كبيرة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد وتعد نسخة هذا العام مرحلة من مراحل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

وقال السيد علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إنه اكتمل وصول جميع الوفود من 55 دولة بزيادة 16 دولة عن نسخة العام الماضي لتصبح المشاركة في النسخة الثانية عشرة هي الأكبر في تاريخ البطولة بعد بطولة العالم (المونديال) والتي استضافتها الدوحة أيضا بنجاح مبهر خلال الفترة من 25 اكتوبر وحتى 3 نوفمبر العام الماضي والتي حظيت قطر باستضافتها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

وأضاف أن اللجنة الفنية للبطولة وضعت جدول التدريبات بحيث يكون لكل لاعب ولاعبة الفرصة الكاملة للتدريب على الأجهزة التي يشاركون عليها وفق توقيتات محددة بما يضمن العدالة التامة للجميع وقد قام اللاعبون واللاعبات بإجراء التدريبات على الصالة المخصصة لذلك بجوار صالة /أسباير/ التي ستستضيف الحدث العالمي .

وأوضح أن التصفيات ستقام غدا وبعد غد للرجال والسيدات على 6 أجهزة للرجال و4 أجهزة للسيدات على أن تقام النهائيات وتوزيع الميداليات يومي /الجمعة/ و/السبت/ .

وسيتنافس الرجال على أجهزة (الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق وطاولة القفز والمتوازي والعقلة).. بينما تتنافس السيدات على ( طاولة القفز والمتوازي مختلف الارتفاعات وعارضة التوازن والحركات الأرضية).

وأكد الهتمي أن اللجان العاملة بالبطولة عقدت العديد من الاجتماعات لترتيب كافة الأمور قبل انطلاق المنافسات، كما عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني للبطولة مع رؤساء الوفود، وتناول الاجتماع جدول المباريات وجدول المواصلات والبطاقات والنتائج والأشياء الفنية الأخرى.

وأكد أن البطولة القطرية أصبحت وجهة عالمية لجميع أبطال وبطلات العالم الذين يحرصون على الحضور والمشاركة في منافساتها ويسعون إلى الظفر بالمراكز الأولى بها نظرا لأهميتها بين باقي جولات كأس العالم.

من جهتها أكدت السيدة عبير البوعينين مدير البطولة أن الكوادر القطرية حاضرة بقوة في البطولة من البداية وحتى النهاية ويصل العدد الإجمالي إلى حوالي 150 من الشباب القطري المدرب والمؤهل والذي اكتسب الخبرات الكبيرة على مدى السنوات الماضية وهذه الكوادر تتولى مسؤولية التنظيم والذي تقوم به على الوجه الأكمل .

وأشارت البوعينين إلى أن الاتحاد القطري يشارك في التحكيم أيضا بجانب حكام الاتحاد الدولي وأنها ستشارك أيضا كحكمة دولية في البطولة موضحة أن عدد الحكام بلغ 110 حكم وحكمة من بينهم عدد لا باس به من الحكام والحكمات القطريات .

اقراء ايضا