قرعة ميامي .. بداية صعبة لجوكوفيتش وصدام سويسري محتمل

بعد خسارته المباراة النهائية لبطولة إنديان ويلز الاحد الماضي تنتظر النجم السويسري روجير فيدرير مواجهة محتملة مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في الدور الثالث من بطولة ميامي، ثاني بطولات الأساتذة هذا الموسم .

وتواجه فيدرر وفافرينكا الأسبوع الماضي في إنديان ويلز ونجح المايسترو في حسم اللقاء بمجموعتين دون رد في طريقه نحو المباراة النهائية، والتي خسرها أمام النمساوي دومينيك ثيم .

ويستهل فيدرر مشواره في البطولة من الدور الثاني بمواجهة الفائز من ماثيو إيبدن ولاعب قادم من الأدوار التمهيدية ، بينما ينتظر فافرينكا الفائز من فيليب كراينوفيتش وبيير هوجيس هيربرت.

وتغلب فيدرر على فافرينكا في كل المواجهات السابقة بينهما على الملاعب الصلبة سواء في بطولات الأساتذة أو الجراند سلام، وفاز بـ 8 مباريات منها دون أن يخسر أي مجموعة .

وبدوره يبحث المصنف الأول عالميًا نوفاك دجوكوفيتش عن التتويج بلقبه السابع في ميامي، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر من توج باللقب .

كما يتطلع إلى تدارك هزيمته المبكرة في الدور الثالث من إنديان ويلز أمام فيليب كولشرايبر، وتنتظره مواجهة مرتقبة في الدور الثاني أمام الفائز من مباراة توماس بيرديتش وبيرنارد توميتش .

وفي الدور الرابع، تنتظر ديوكوفيتش مواجهة محتملة أمام جون ميلمان الذي تغلب على فيدرير في الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي ، أو مواجهة روبرتو باوتيستا أجوت الذي خسر أمامه في بطولة الدوحة في شهر يناير الماضي أو مواجهة الإيطالي فابيو فونيني .

وبدوره يدخل دومينيك ثيم البطولة بثقة كبيرة بعد تتويجه بلقب إنديان ويلز ، ووصوله إلى التصنيف الرابع عالميًا، ويواجه النمساوي في الدور الثاني الفائز من مباراة هوبرت هركاتش أو ماتيو بيريتيني ، ويتواجد معه في نفس الربع الياباني كي نيشيكوري .

اقراء ايضا