الدحيل والوكرة يصلان الكويت للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

وصل فريقا الدحيل والوكرة إلى دولة الكويت اليوم للمشاركة في البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري لكرة اليد التي ستنطلق هناك بعد غد الأربعاء وتستمر حتى الأول من شهر إبريل المقبل والمؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات  سوبر جلوب 2019 . 
 
ويشارك في البطولة 13 نادياً وزعت حسب القرعة إلى أربع مجموعات حيث تضم :
 
المجموعة الأولى : دراغون الصيني ومضر السعودي والصداقة اللبناني . 
المجموعة الثانية: الوكرة القطري والجيش السوري ومسقط العماني .
المجموعة الثالثة : الكويت الكويتي "المستضيف" والكرخ العراقي والهند الهندي وباربار البحريني
المجموعة الرابعة : الدحيل القطري والشارقة الاماراتي وكاظمة الكويتي .
 
وكان فريقا النجمة البحريني حامل لقب النسخة الأخيرة والغاز الايراني قد انسحبا من البطولة قبل إجراء القرعة وتبعهما الأهلي الأردني . 
 
وسوف يبدأ الوكرة مشواره في البطولة بملاقاة الجيش السوري في اليوم الافتتاحي الأربعاء 20 مارس ، في حين سيخوض الدحيل أولى مبارياته في نفس اليوم مع كاظمة الكويتي ويلعب الوكرة مباراته الثانية أمام مسقط العماني يوم الخميس 21 مارس بينما يخوض الدحيل المباراة الثانية له أمام الشارقة الإماراتي يوم الجمعة 22 مارس . 
 
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين تلعبان بنظام الدوري ثم يتأهل الاول والثاني الى الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام المقص ويبلغ الفائزان المباراة النهائية . 
 
وينفرد السد القطري بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة حيث حصل على اللقب 5 مرات بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا ، والفحيحيل والصليبيخات ، والأهلي ومضر والنور من السعودية ، والسد اللبناني ، والنجمة البحريني.

اقراء ايضا