اتحاد الكرة الطائرة ينظم ورشة عمل للمدربين

ينظم اتحاد الكرة الطائرة غدا الثلاثاء على صالة الاتحاد ورشة عمل عن أثر التحمل في اللياقة البدنية،وبمشاركة مدربي ومساعدي المدربين من فئة البراعم وحتى فئة الشباب بالأندية القطرية، وبجانب مساعدي مدربي فئة الرجال ومدربي الكرة الطائرة الشاطئية. 
 
وتعتبر هذه الورشة هي التاسعة ويقدمها المدرب التونسي معاوية الاجنف، وتأتي ضمن برنامج لورش عمل مكثفة لتطوير أداء مدربي الكرة الطائرة ، وتقام هذه الورش على منهج علمي وعملي متدرج ومتطور يعتمد على المشاركة الفعلية لجميع مدربي الأندية والمنتخبات الوطنية، وذلك بواقع ورشتي عمل كل شهر. 
 
وتنطلق فعاليات الورشة غدا بالتسجيل للدراسة النظرية ومن ثم الإحماء والاستعداد للمشاركة في التطبيقات العملية خلال ورشة العمل. 
 
يذكر أن اتحاد الكرة الطائرة أكد أن الفرصة متاحة لجميع مدربي الأندية والمنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية المساعدة، وذات الصلة من أطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي التحليل الإحصائي وأساتذة التربية الرياضية وعلم التدريب الرياضي والتحكيم والمنشطات للتكرم، لإبداء الرغبة للجنة الفنية لتقديم إحدى ورش العمل نصف الشهرية مع تحديد مجال ورشة العمل المقترحة، وبما في ذلك مجالات مساهمة وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرياضي والنشاط المدرسي في تعزيز وإنجاح العملية التدريبية. 
 
وأنشأ اتحاد الكرة الطائرة لجنة من مدربي المنتخبات الوطنية لتقييم الأداء الفني للمدربين من فئة البراعم وحتى فئة الشباب، يتم من خلالها منح المدربين نقاط تصنيفية ، حيث يمنح الأداء الفني للمدرب واللاعبين في المباريات والمهرجانات 50 درجة، وفي الحضور والمشاركة في ورش العمل التي ينظمها الاتحاد 30 درجة، وفي الحضور وتقييم برنامج تدريبات المدرب في النادي 20 درجة .   
 

اقراء ايضا