اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم للجمباز الفني تعلن عن الرعاة في مؤتمر صحفي

اعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم للجمباز الفنى ( جولة الدوحة 2019 ) اسماء الرعاة وشركاء البطولة التي ستنطلق في صالة اسباير يوم الاربعاء المقبل ، وتم الكشف عن الرعاة خلال المؤتمر الصحفي الذي استضافة فندق ويندام ( احد رعاة البطولة ) ،  وحضر مراسم التوقيع كل من علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز ، رئيس اللجنة المنظمة ، وعبير البوعينين امين السر المساعد بالاتحاد ، مدير البطولة ، ومحمد المراغى عضو مجلس ادارة الاتحاد ، رئيس لجنتي العلاقات العامة والاعلام، بالاضافة الى   ممثلى وسائل الاعلام المختلفة. وضمت قائمة الرعاة كل من اكاديمية اسباير ومثلها خالد الحمد ، وبى كيه سبورت ، وبونس ، ودانة ( خزان قطر ) وسونو أوليف راديو ، وفندق ويندام ريجنسى ، وحضر التوقيع ممثل كل شركة من هذه الشركات.

وقال علي الهتمي عقب التوقيع مع هذه الجهات : الرعاة شركاء معنا فى انجاح  جميع الفعاليات التى تقام فى قطر ، والعلاقة بيننا وبين اغلب الرعاة ممتدة منذ سنوات طويلة  وهناك اتفاق طويل المدى مع بعضهم من اجل ضمان مواصلة الشراكة والمساهمة من جانبهم فى انجاح هذا الحدث العالمى الكبير الذى يعبر عن القيمة الحقيقية لاهتمام المسئولين فى قطر ورغبتهم فى البقاء على القمة  دائما من خلال القدرة على تنظيم البطولات الرياضية العالمية باعلى المعايير المتعارف عليها ، وايضا توفير كل سبل الراحة للمشاركين من مختلف الدول .

واضاف الهتمي : لدينا الرغبة فى استثمار هذا الشراكة للمساهمة فى انجاح البطولة التى تنطلق يوم الاربعاء المقبل على صالة اكاديمية اسباير ، وسبق واكدت  بان اكاديمية اسباير عامل رئيسى فى انجاح جميع النسخ ال 11 السابقة من كاس العالم للجمباز الفنى بالدوحة ، وايضا انجاح بطولة العالم للجمباز الفنى التى اقيمت فى الدوحة قبل نهاية العام الماضى ، تشكل اسباير   المكان الامثل على مستوى العالم لانجاح مثل هذه الفعاليات ، وايضا فان الشراكة مع  فندق ويندام ريجنسى ستكون فى صالح البطولة لاسيما وان اغلب الوفود المشاركة  ستقيم فى هذا الفندق ، ونشكر مسئولى الفندق على  تعاونهم وتجاوبهم للمساهمة فى انجاح كاس العالم للجمباز الفنى .

كشف أنيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز المدير الفني للبطولة عن التفاصيل المهمة والأرقام التي تحظى بها البطولة، وكذلك اللاعبينواللاعبات المميزين وأصحاب الأرقام والألقاب الذين سيشاركون فيها وبدأ حديثه قائلاً:  تفاجأنا بالتسجيل المبدئي كانت 65 دولة تريد ان تشارك ، ثم تقلص العدد إلى 55 دولة وهو يعتبر عدد كبير جداً بالنسبة للبطولات السابقة ليس في قطر فقط ولكن في كل العالم، وهذه اول مرة يتم تسجيل هذا الرقم من المشاركات. وقد تفاجانا بالعدد وظننا ان هناك خطا من الاتحاد الدولي.

واضاف قائلا : بالنسبة للبرنامج الفني فسيبدأ اليوم بوصول بعض الوفود، وستكون هناك تدريبات للفرق، وسيكون هناك تدريب يوم 18 وتدريبات الفرقالرسمية يوم 19، والتصفيات يومي 20 و21 للبنين والبنات بداية من الساعة الثالثة عصراً، ويومي 22 و23 النهائيات من الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة والربع.

واضاف: هذه البطولة تكتسب اهمية كبيرة لان العديد من الدول التي شاركت في بطولة العالم خلال اكتوبر الماضي في الدوحة، ورغبوا في العودة مرة أخرى، والاهم أن هذه البطولة مرحلة من مراحل التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد، وسيتم تنظيم 8 بطولات هذا العام والعام الذي يليه ومنها الدوحة وازربيجان وبوكو وشتوتغارت، وأفضل 3 نتائج سيتأهل محققها إلى الألعاب الأولمبية. وبالنسبة للجوائز المالية فهي 37 ألف دولار، يتم توزيعها على الفائزين من المركز الأول إلى الثامن، إضافة إلى حصول اللاعبين على النقاط.

من جانبه كشف أنيس سعود الخبير الفني باتحاد الجمباز المدير الفني للبطولة عن مشاركة نخبة من نجوم اللعبه وعلى رأسهم البلجيكية  نينا التي حصلت على أول ذهبية من الدوحة.. وكذلك بطل العالم على المتوازي زو جينغيان..و الهولندي ايبك أفضل لاعب على جهاز العقلة، والصيني ثياو بطل العالم للفردي 2018 والحاصل على ذهبتين في بطولة الدوحة.. وايضاً اللاعبة اوكسانا صاحبة الـ 44 عام والتي ستعود إلى الدوحة مرة أخرى ، والتي تسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركات، لعبت 6 ألعاب أولمبية وستشارك في أولمبياد 2020،واختصاصها حصان القفز , وكذلك اللاعب ماريان دراغولويس والذي حقق 29 ميدالية في جميع البطولات ، ولديه حركة باسمه على حصان القفز وهي من أصعب الحركات .. وبالنسبة للمنتخب الوطني فسيشارك بثلاثة لاعبين احمد الدياني واحمد موسى ورسلان سعود، والاخير سيشارك للمرة الاولى.

 

اقراء ايضا