تاباتا يقود الريان للفوز على الخور في دوري نجوم QNB

حقق الريان الفوز بهدف دون رد على الخور في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB  .

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني وبدأها الخور بشكل جيد إلا أنه تراجع بعد منتصف الشوط الأول، لتشهد المباراة صحوة للريان الذي أحرز هدف التقدم والفوز الحاسم، وفي الشوط الثاني تراجعت النزعة الهجومية للريان الذي لم يجازف بالتسرع والتقدم للهجوم وأصبح الخور يشكل ضغطا قويا على خط دفاع منافسه ولكن بدون جدوى.

سجل الهدف الوحيد للريان والمباراة رودريجو تاباتا في الدقيقة 36، ورفع الفريق رصيده الى 33 نقطة، وتوقف رصيد الخور عند 15 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وكانت المباراة قوية ومثيرة ومفتوحة من الطرفين وشهدت أداء هجوميا على مدار 90 دقيقة وافتقدت الى استغلال الفرص التي سنحت كثيرا للفريقين منذ بداية اللقاء...ولعب حارسا المرمى في الريان والخور دورا مهما في عدم ظهور الأهداف بكثرة رغم الفرص العديدة التي سنحت لكل فريق.

وجاء هدف الريان من انطلاقة سريعة لمحمد جمعه من اليسار وتمريره كرة عرضية قفز لها تاباتا قبل الدفاع وسددها براسه في الشباك.

وجاء الشوط الثاني أكثر قوة وهجوما من جانب الخور الذي سيطر على مجريات اللعب خاصة مع نهايته وكان قريبا من التعادل لولا تألق فهد يونس حارس الريان والذي تصدى لهدفين محققين من تسديدتين قويتين للغاية الأولى أطلقها هلال محمد في الدقيقة 67 وحولها فهد يونس ركنية، والثانية في الدقيقة 89 من تسديدة أقوى من فاغنر وأنقذها أيضا حارس الريان ركنية في الدقيقة 89.

وتراجع الريان للدفاع في الشوط الثاني من أجل المحافظة على الهدف الوحيد واعتمد على الهجمات المرتدة والتي كاد من إحداها أن يخطف الهدف الثاني في الدقيقة 90 من كرة وصلت لوكا وسددها قوية لولا تدخل الحارس الذي أنقذها ركنية.

اقراء ايضا