الخور يحقق فوزا هاما على نادي قطر في دوري نجوم QNB

فاز الخور على فريق قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت أحداثها بين الفريقين على استاد الخور مساء الجمعة الموافق 22 فبراير ضمن الأسبوع السادس عشر لدوري نجوم QNB.. ليرفع الخور رصيده إلى 12 نقطة، ويظل قطر عند 16 نقطة.

سجل أهداف الخور تياغو بيزارا في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، وواغنر دوسانتوس في الدقيقة 52، ومصعب عبد المجيد في الدقيقة 90+3، وسجل لقطر صمويل إيتو من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

جاء الشوط الأول حافلاً بالبذل والعطاء من جانب الفريقان اللذين أعلنا عن رغبتهما في الفوز بشن هجمات متبادلة.. كانت بدايتها عن طريق واغنر لاعب الخور وأبعدها جاسم الهيل حارس قطر، ورد عليها صمويل إيتو بتسديدة قوية في الدقيقة 13 حولها محمد البكري حارس الخور إلى ركلة ركنية.

كاد إيتو أن يسجل الهدف الأول لقطر في الدقيقة 13 ولكن محمد البكري تصدى لتسديدته وحولها إلى ركلة ركنية تم تنفيذها لتصل إلى حسين علي الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى، كما ضاعت فرصة أخرى لصمويل إيتو في الدقيقة 20 بعد عرضية رامي فايز سددها إيتو بعيدة عن المرمى، ورد عليها تياغو بيزارا لاعب الخور بتسديدة ضعيفة في الدقيقة 21 استلمها الحارس جاسم الهيل، وفي الدقيقة 22 انطلق إيتو من الجهة اليمنى ومرر كرة إلى حسين علي سددها قوية أبعدها خالد رضوان مدافع الخور.

وشهدت الدقائق التالية هجمات متواصلة من جانب الخور وتألق واضح للحارس جاسم الهيل من تسديدة تياغو بيزارا في الدقيقة 30 وأخرى في الدقيقة 33 لتياغو بيزارا أبعدها ساندرو فيريرا مدافع قطر، وفي الدقيقة 34 تسديدة سانتانا أبعدها جاسم الهيل إلى ركلة ركنية.

واصل الخور ضغطه ليسدد نايف البريكي كرة قوية في الدقيقة 38 ليحولها مدافع قطر محمد الجابري بيده، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، ويعود ليحتسبها ركلة جزاء قام بتنفيذها تياغو بيزارا فوضعها في المرمى هدف تقدم للخور.

ويضغط قطر في الدقائق التالية بحثاً عن التعادل ويقابله صمود متواصل من جانب دفاع فريق الخور حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الخور بهدف.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني عاد الخور لتسجيل الهدف الثاني بواسطة واغنر دو سانتوس بعد عرضية خلف المدافعين في الدقيقة 52 سددها واغنر قوية في المرمى.

واصل الخور بحثه عن هدف ثالث وسدد تياغو كرة قوية في الدقيقة 57 تصدى لها جاسم الهيل حارس قطر، وفي الدقيقة 65 سدد ويلانس سانتانا كرة قوية مرت أعلى العارضة.

وبالوصول إلى الدقيقة 70 لمست الكرة في يد محمد بقشان لاعب الخور ليحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها صمويل إيتو ليضعها على يسار الحارس محمد البكري في المرمى ويقلص الفارق إلى هدف.

بعد الهدف ضغط قطر بقوة من أجل معادلة النتيجة، فيسدد أحمد معين كرة ضعيفة في يد الحارس محمد البكري، وبعدها حاصر فريق قطر نظيره الخور في منطقته ليتحمل الدفاع عبئاً كبيراً من أجل المحافظة على التقدم، مع الاعتماد على الكرات المرتدة للهجوم، لينجح الخور في تسجيل الهدف الثالث عن طريق مصعب عبد المجيد، في الدقيقة الثالثة من الزمن المستقطع بدل الضائع بعد كرة مرتدة وصلت إلى تياغو الذي مررها إلى مصعب وهو في مواجهة المرمى لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك لتنتهي بعده المباراة بفوز الخور 3 /1.

 

اقراء ايضا