الفيفا يعاقب تشيلسي بسبب خرقه قواعد التعاقد مع اللاعبين الشبان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أنه فرض عقوبة على نادي تشيلسي الإنجليزي بمنعه من إبرام أي تعاقدات مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات المقبلتين بسبب خرقه قواعد التعاقد مع اللاعبين الشبان.

وأوضح الفيفا في بيانه أن عقوبة الحظر فرضت بسبب خرق تشيلسي للوائح "الانتقالات والتسجيل الدولية للاعبين القصر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما" وأن تشيلسي تعاقد مع 29 لاعبا دون الثامنة عشر من عمرهم.

وبهذا ، لا يحق لتشيلسي التعاقد مع أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية عقب انتهاء الموسم الحالي وفي فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون ثان/يناير 2020 .

وأشار الفيفا إلى أن تشيلسي أبرم اتفاقيات مع لاعبين قصر ما أثر "على الأندية الأخرى في سوق الانتقالات".

كما فرض الفيفا غرامة مالية قدرها 600 ألف فرنك سويسري (599 ألف دولار) على النادي الإنجليزي و510 ألف فرنك سويسري على الاتحاد الإنجليزي للعبة ومنح تشيلسي مدة 90 يوما فقط لتوفيق أوضاع هؤلاء اللاعبين القصر الذين جرى التعاقد معهم.

ولا يمنع هذا الحظر اللاعبين من مغادرة نادي تشيلسي. وينطبق القرار على جميع فرق النادي باستثناء فرق السيدات وفرق كرة القدم داخل الصالات. ويستطيع تشيلسي الطعن على القرار.

وذكر النادي أنه سيطعن على القرار الذي اتخذ بعد فحص وثائق 93 لاعبا.

كما أكد الاتحاد الإنجليزي للعبة أنه سيطعن على القرار. وكان الفيفا عاقب من قبل أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانية على انتهاكات مشابهة.

اقراء ايضا