اتحاد البولينج يواصل الاستعداد لانطلاق بطولة سمو الأمير المفدى

يواصل الاتحاد القطري للبولينج استعداداته لانطلاق منافسات بطولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، للبولينج 2019، والتي تنطلق منافساتها من الثاني وتتواصل إلى الثامن من مارس المقبل على صالة مركز قطر الدولية للعبة، بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، والبالغ مجموع جوائزها 102 ألف دولار أمريكي.

وأكد السيد أحمد شاهين المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج (وبطل العالم السابق)، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الدول التي أكدت مشاركتها في البطولة الى حد الآن الى جانب قطر، هي: هونغ كونغ، وسنغافورة، وجنوب افريقيا، واندونيسيا، والمغرب، وأمريكا، والكويت..مشيرا الى أن هذا العدد قابل للزيادة باعتبار أن باب التسجيل والمشاركة لا يزال مفتوحا.
   وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية في البطولة، قال المريخي ، إن بطولة سمو الأمير المفدى للبولينج ستشهد مشاركة لاعبي المنتخب وهم جاسم المريخي الفائز بلقب نسخة البطولة عام 2017، ومحمد المريخي، وعلي الجناحي، وغانم بوجسوم، ويوسف الجابر، وعبدالرحمن الجيدة، وسعود أحمد عبدالله.. مبينا أن لاعبي المنتخب القطري استعدوا للبطولة من خلال معسكر داخلي انطلق منذ أسبوعين وشمل تدريبات مكثفة في الفترة المسائية تحت اشراف المدرب الارجنتيني بيدرو ميرانو ومساعده القطري خليفة الكبيسي.. مؤكدا أن البطولة ستشهد أيضا مشاركة قطرية من خارج المنتخب.
   واضاف ، إن اللجنة المنظمة للبطولة قررت أن توزع جوائز البطولة على المراكز من الأول وحتى المركز رقم 32، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 20 ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على 12 ألف دولار ، ويحصل صاحب المركز الثالث على 6.500 دولار، أما أصحاب المراكز من الرابع الى السادس فيحصل كل واحد منهم على 3.500 دولار، في حين يحصل أصحاب المراكز من السابع إلى الـ20 على 2.400 دولار لكل لاعب، على أن يحصل أصحاب المراكز من 21 الى 28 على 1.600 دولار لكل لاعب، أما صاحبا المركزين  29 و 30 فيحصل كل منهما على 1.500 دولار..على أن يحصل صاحبا المركزين 31 و32 على 1.400 دولار لكل واحد منهما.

0086 مح ري 2رياضة/ قطر/ ألعاب أخرىاتحاد البولينج يواصل الاستعداد لانطلاق بطولة سمو الأمير المفدى  ...   إضافة أولى وأخيرة   وأشار أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج إلى أنه ستقام يوميا 6 محاولات في المراحل الأولى من البطولة التي تبدأ في 2 مارس المقبل وتستمر حتى يوم 7 من الشهر نفسه، ثم تبدأ في اليوم الأخير المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 20 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 4 مراحل يتناقص فيها عددهم من مرحلة الى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.
   وأكد ، جاهزية جميع اللجان الخاصة بالبطولة في انتظار توافد اللاعبين الأجانب وستكون اقامتهم بفندق ويندام جراند ريجينسي بالسد.
   وبالنسبة لنظام البطولة، أفاد المريخي أن المشارك في البطولة يجب ألا يقل سنه عن 16 سنة، وأن يكون ملما بقوانين اللعبة حتى لا يؤثر على اللاعبين المصنفين وأبطال العالم في البطولة وأيضا لتفادي وقوع أي خلل في اللعبة..مشيرا الى أن أبرز الأسماء المشاركة في بطولة سمو الأمير المفدى للبولينج، الأمريكية /دانيالي ماكوين/ المتوجة بلقب البطولة في عام 2016، والأمريكي /كيلي تروب/ بطل العالم المتوج بلقب بطولة العالم أمريكا 2018، والجنوب افريقي /فرانسوا لو/ بطل العالم السابق.. بالإضافة إلى القطري جاسم المريخي المتوج بلقب بطولة سمو الأمير المفدى للبولينج عام 2017.
  وفيما يتعلق بالاستحقاقات القادمة للمنتخب القطري للبولينج، أوضح أن لاعبي المنتخب تنتظرهم العديد من المشاركات الخارجية منها بطولة سنغافورة المفتوحة في يونيو المقبل، وبطولة مدريد في يوليو المقبل، وبطولة هونغ كونغ المفتوحة، وبطولة المدارس لتحت 20 سنة في هونغ كونغ أيضا، خلال أغسطس المقبل، وبطولة آسيا بالكويت في أكتوبر 2019، بالإضافة الى بطولة العالم لمنافسات الفردي بأمريكا خلال شهر نوفمبر 2019 ، ويشارك فيها لاعب واحد فقط من كل دولة.. مشيرا إلى أنه توج بلقب بطولة العالم للبولينج لفئة الفردي عام 1999 والتي أقيمت آنذاك بمدينة لاس فيغاس الامريكية.
  وفي ختام تصريحه ، قال أمين السر العام لاتحاد البولينج، إن مركز قطر للبولينج استضاف خلال بداية الشهر الحالي بطولة الصداقة الدولية التاسعة للبولينج لتحت 20 سنة والتي أقيمت من 12 إلى 16 فبراير الجاري، بمشاركة 6 دول أجنبية وهي السويد، فنلندا، ايسلندا، النرويج، بيرو، المكسيك بالإضافة الى قطر، وشاركت كل دولة منها بـ 8 لاعبين بواقع 4 لاعبين و4 لاعبات، وذلك خلال معسكرهم بالدوحة.. وتمكن الفنلندي /جيس أهوكاس/ من الفوز بلقب البطولة في منافسات الفردي، وفي منافسات الزوجي فاز ثنائي فنلندا أيضا /أونري كونن/ و/أتسكو هيلا/ باللقب، أما في مسابقة الفرق فقد توجت السويد بلقب البطولة.
 

اقراء ايضا