السيلية يفوز على الأهلي في افتتاح الجولة 17 من دوري نجوم QNB

حقق فريق السيلية فوزا هاما على الأهلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).
    سجل هدف السيلية الوحيد، عبدالقادر إلياس في الدقيقة الثانية.
   وبهذا الفوز، استعاد السيلية انتصاراته في الدوري، وذلك بعد خسارته في الأسبوع الماضي أمام الدحيل بهدف دون رد، ورفع السيلية رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، في الوقت الذي توقف فيه رصيد الأهلي عند 29 نقطة في المركز الخامس، بعد فوزه في الجولة الماضية على الخريطيات بهدفين لهدف.
   وتمكن السيلية من استعادة توازنه بالفوز العاشر له بالدوري، في الوقت الذي لقى فيه الأهلي خسارته السادسة.
   وسيواجه السيلية في الجولة الـ18 المقبلة فريق العربي، فيما يتبارى الأهلي مع الدحيل.
   جاءت مباراة السيلية والأهلي قوية ومثيرة، وتمكن السيلية من افتتاح النتيجة في توقيت مبكر وتحديدا في الدقيقة الثانية بواسطة لاعبه عبد القادر إلياس، وهو الأمر الذي ساهم في ارتفاع نسق المواجهة سريعا، حيث تقدم الأهلي للأمام بحثا عن الرد السريع، في الوقت الذي منح الهدف لاعبي السيلية دفعة قوية وهو ما جعلهم يبحثون عن الهدف الثاني للاقتراب من حسم المواجهة لمصلحتهم.
   واستمر الصراع بين الفريقين أغلب فترات الشوط الأول، وحاول السيلية استغلال تقدم لاعبي الأهلي إلى الأمام من أجل القيام بهجمات سريعة لإحراز الهدف الثاني، وأنقذ حارس الأهلي افانيلدو رودريجوس تسديدة قوية من نذير بلحاج بالدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيلية بهدف نظيف.
   ومع انطلاق الشوط الثاني، استمرت محاولات الفريقين، حيث ظل الاهلي يبحث عن هدف التعادل، في الوقت الذي سعى فيه السيلية لإحراز الهدف الثاني، وأجرى الأهلي ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني لزيادة القوة الهجومية ولإحراز هدف التعادل.
  في المقابل اعتمد السيلية على المرتدات السريعة والتي شكلت خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، وأنقذ رودريجوس ،حارس الاهلي، مرماه من تسديدة فهد يوسف بالدقيقة 76، ليبقي على آمال الاهلي في تسجيل هدف التعادل، ونجح السيلية في المحافظة على تقدمه لتنتهي المباراة بفوزه بهدف دون رد.

 

اقراء ايضا