الدحيل يتخطى السيلية بصعوبة

حقق الدحيل فوزاً ثميناً على السيلية بهدف وحيد سجله المحترف يوسف العربي بالدقيقة 70 من عمر المباراة التي جرت ضمن مباريات الأسبوع 16 لدوري نحوم QNB، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
 
حيث رفع الدحيل رصيده الى 39 نقطة، فيما تجمد رصيد السيلية عند 28 نقطة، ليغادر المربع بفار نقطة عن الأهلي.
 
وكان التعادل السلبي قد فرض نفسه على مجريات الشوط الأول بين الفريقين بالرغم من ان الدحيل كان هو الأكثر استحوذاً على الكرة وتواجد في ساحة غريمه، الا انه افتقد الى الفعالية بالأمام بالرغم من وجود العربي وأدميلسون ومونتاري والياباني ناكاجيما الذي شارك لأول مرة مع الفريق بعد التعاقد معه.
 
وقد نجح دفاع السيلية في فرض رقابة صارمة على تحركات الهجوم وجرده من خطورته، باستثناء كرة عرضية مررها أدميلسون عبرت العربي، فيما اعتمد السيلية على الكرات المرتدة بعد أمن المنطقة الدفاعية، وكانت المرتدات تنطلق عبر عبد القادر الياس الذي نجح في الاستحواذ على إحدى الكرات وسددها قوية بالدقيقة 32، الا ان الحارس كلود أمين نجح في إبعادها بالوقت المناسب.
 
غاب عن السيلية هدافه رشيد تيبير كنين بداعي الإصابة، فيما لم يتواجد مع الدحيل هداف أمم آسيا المعز علي والمدافع بسام الراوي، وتواجد عاصم مادبو على الدكة وشارك في الشوط الثاني.
 
كما شارك مع الدحيل المدافع مهدي بن عطية والياباني ناكاجيما بعد ان تعاقد معهما الدحيل في الانتقالات الشتوية، وقد نشط السيلية بالدقائق الأخير وهدد مرمى كلود، الا ان خطورته لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل من بدون أهداف.
 
وكرر الدحيل سيناريو الشوط الأول من حيث الضغط الهجومي للبحث عن هدف السبق الا انه أهدر عدة فرص، وأبرزها فرصة استغلها مهدي بن عطية وسدد الكرة صوب المرمى الا ان الدفاع أبعدها من خط المرمى، ثم تسنح فرصة تقدم للسيلية بالدقيقة 65 عندما وصلت الكرة الى عبدالقادر الياس الذي واجه المرمى وسددها الا ان بن عطية أبعدها، ليأتي الدور على ناكاجيما الذي سدد كرة قوية من خارج الجزاء لم يسيطر عليها سعود الخاطر لتخرج الى ركنية.
 
وبعد ذلك شدد الدحيل من هجومه حتى نجح يوسف العربي بالدقيقة 70 من تسجيل هدف التقدم من كرة توغل بها أدميلسون وعبر الحارس لتمرير كرة وسط أنظار المدافع جونيور الذي تباطأ في إبعادها لتجد العربي بالانتظار والذي سددها للشباك بهدوء.
 
وحاول الفريقان من البحث عن أهداف أخرى الا انهما لم ينجحا في استغلال الفرص، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الدحيل بهدف دون رد.  

اقراء ايضا