النخيل يتوج بلقب كأس العمال لكرة القدم للعام الثالث على التوالي

 توج فريق شركة "النخيل لاندسكيبس" للمرة الثالثة على التوالي بلقب النسخة السابعة من بطولة كأس العمال لكرة القدم للموسم 2019 ، التي نظمتها مؤسسة دوري نجوم قطر تحت رعاية اللجنة العليا للمشاريع والإرث.
   وجاء تتويج النخيل لاندسكيبس باللقب إثر فوزه على فريق مجموعة شركات "طالب التجارية"، الفائز باللقب عام 2016، بنتيجة (4-صفر) في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي في حضور قرابة عشرة آلاف متفرج.
   ويدين النخيل لاندسكيبس بفوزه وحصد اللقب إلى لاعبه عثمان بن دهان الذي سجل هدفين في الدقيقتين (3 من ركلة جزاء و18)، وصنع مثلهما لزميليه محمد كوناتي في الدقيقة (36) ، وإلياس بيدهيفي في الدقيقة (54).
   وشهدت المباراة طرد عبدالرحمن بشير حارس فريق "طالب التجارية" في نهاية الشوط الأول، ليخوض فريقه الشوط الثاني بعشرة لاعبين.
   وأهدر فريق "طالب التجارية" كل الفرص التي لاحت له للتسجيل، وكان أبرزها ركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة (45) ، وسددها بغرابة لاعبه إسحاق ايمياو بشكل سيء بجوار القائم الأيسر للمرمي.
   وكان الدور نصف النهائي، شهد تأهل فريق شركة النخيل لاندسكيبس إلى المباراة النهائية بعد فوزه الصعب على فريق شركة "جلفار المسند للهندسة والمقاولات" بنتيجة (3-2)، فيما تأهل فريق مجموعة شركات "طالب التجارية" هو الأخر بفوز عسير على منافسه فريق شركة "لارسين آند توبرو المحدودة" بنتيجة (5-4).
  وأقيمت بطولة كأس العمال هذا العام على مدار ثمانية أسابيع، حيث شهت المنافسات إقامة 58 مباراة لعبها أكثر من 600 لاعب يمثلون 28 فريقا منهم 19 فريقا تابعا لشركات متعاقدة أو كانت متعاقدة مع اللجنة العليا لتنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بينما تمثل 7 فرق أخرى برنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا.
   يشار إلى أن نظام البطولة ينص على إقامة المباريات من شوطين على أن تكون مدة كل شوط 30 دقيقة فقط، على أن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح في حال التعادل خلال الأوار الإقصائية.
   وتهدف بطولة كأس العمال التي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع دوري نجوم قطر، إلى استخدام قوة تأثير كرة القدم لإحداث التنمية البشرية والاجتماعية، فضلا عن تشجيع العمال العاملين في مشاريع البنى التحتية المخصصة لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على ممارسة أنشطة رياضية تحسن نمط حياتهم. 

وأشادت السيدة فاطمة النعيمي مديرة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بمبادرة كأس العمال لكرة القدم التي باتت تقليدا سنويا تنتهجه اللجنة العليا بهدف تعزيز أهمية كرة القدم بين عمال مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
   وقالت النعيمي ،في تصريح صحفي، إن اللجنة العليا أولت اهتماما كبيرا بعمال مشاريع مونديال قطر، وتجسد بطولة كأس العمال ذلك من خلال تعزيز شغفهم بكرة القدم وصولا لعام 2022، وتشجعيهم على تبني نمط حياة صحي أساسه ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن أهداف اللجنة العليا المتعلقة بالمسؤولية المجتمعية تقتضي تعريف مختلف شرائح المجتمع ببطولة كأس العالم التي ستستضيفها قطر، وأهدافها ومميزاتها.    ورأت أن بطولة كأس العمال تعتبر فرصة قيمة لتعريف مجتمع العمال بالمونديال، والتأكيد على دورهم الحيوي الهام في رحلة قطر نحو استضافة هذا الحدث الكروي العالمي، كما أنها تجسد أهداف بطولة قطر 2022 خاصة المتعلقة بتعزيز التواصل الاجتماعي والمشاركة الرياضية الفاعلة.    من جانبه، أشار السيد حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في دوري نجوم قطر، إلى أن بطولة كأس العمال تشهد تطورا ملحوظا عاما تلو آخر، معتبرا أن تزايد شعبية البطولة منذ انطلاقتها الأولى عام 2013 وحتى اليوم تدل على أنها باتت حدثا رياضيا رئيسيا يستقطب شريحة هامة في المجتمع.
   وقال الكواري ،في تصريح صحفي، إن مؤسسة دوري نجوم قطر تفخر بتنظيم هذه البطولة التي تستخدم قوة كرة القدم لإحداث تغييرات إيجابية اجتماعية في قطر، معتبرا أن فكرة البطولة وأهدافها تخدم شريحة كبيرة ومهمة في المجتمع القطري، وهو ما يجعل منها حدثا مهما كل عام.
   وأوضح أن فريق شركة النخيل لاندسكيبس وفريق مجموعة شركات طالب التجارية قدما مباراة حماسية في نهائي النسخة السابعة من بطولة كأس العمال، لافتا إلى أنهما استحقا التواجد في المباراة النهائية، في ظل ما قدموه لاعبي الفريقين من مهارات فنية عالية.
   وشدد الكواري على أن مؤسسة دوري نجوم قطر ستواصل جهودها لدعم اللجنة العليا في مشوارها نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ومبادرات الإرث المصاحبة لها.    يذكر بأن بطولة كأس العمال لكرة القدم انطلقت عام 2013 بتعاون مشترك بين مؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث بغرض الاستفادة من شعبية كرة القدم لتعزيز وعي العمال ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وتوسيع القاعدة الجماهيرية لهذه اللعبة بين أفراد المجتمع المحلي. 

اقراء ايضا