منتخبنا الوطني يكمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة آسيا

أكمل منتخبنا الوطني عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة في الإمارات وحتى الأول من فبراير المقبل، بعد تخطي عقبة نظيره العراقي (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في الدور ثمن النهائي. 
 
  ويدين المنتخب القطري بالفوز والتأهل إلى مدافعه بسام الراوي صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (62). 
 
  وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تتأهل فيها قطر إلى الدور ربع النهائي في البطولة القارية، بعد عامي 2000 في لبنان قبل أن تخسر من الصين (1-3) ، و2011 في قطر قبل أن تخسر من اليابان (2-3). 
 
  وضرب المنتخب القطري موعدا في الدور التالي يوم الجمعة المقبل مع المنتخب الكوري الجنوبي الذي تأهل هو الآخر في وقت لاحق اليوم إثر تخطيه عقبة البحرين (2-1) في مباراة حسمت في الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي. 
 
   وبات قطر المنتخب الثامن في الدور ربع النهائي بعد منتخبات فيتنام على حساب سوريا (4-2) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، والصين على تايلاند (2-1)، وإيران على عمان (2-صفر)، واليابان على السعودية (1-صفر)، وأستراليا على أوزبكستان بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، والإمارات على قيرغيزستان (3-2) ، وكوريا الجنوبية على البحرين (2-1). 
 
   في المقابل، واصل المنتخب العراقي إخفاقاته في البطولة القارية منذ حصد اللقب عام 2007 للمرة الأولى في تاريخه على حساب السعودية (1-صفر)، حيث خرج عام 2011 من ربع النهائي أمام أستراليا (صفر-1)، وعام 2015 من نصف النهائي أمام كوريا الجنوبية (صفر-2). 
 
   وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي بعد غد الخميس المقبل بمباراتي فيتنام مع اليابان، والصين مع إيران، على أن تختتم يوم الجمعة بمباراتي كوريا الجنوبية مع قطر، والإمارات مع أستراليا. 
 
 

اقراء ايضا