علي عفيف لاعب منتخبنا الوطني : يجب أن نواصل بذات الوتيرة

شدد علي عفيف لاعب منتخب قطر أن الفريق يجب أن يؤكد جدارته بتصدر مجموعته خلال الدور الأول، وذلك عندما يتقابل مع العراق يوم الثلاثاء على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.
ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي، مع الفائز من لقاء كوريا الجنوبية والبحرين الذي يقام يوم الثلاثاء أيضاً على ستاد راشد في دبي.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الجنوبية 6-0 وعلى السعودية 2-0.

في المقابل حصل المنتخب العراقي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيتنام 3-2 وعلى اليمن 3-0 ثم تعادل مع إيران 0-0.

وقال عفيف: سنواجه فريقاً جيدً، نحن تأهلنا كصاحب المركز الأول في مجموعتنا، وسنحاول تأكيد جدارتنا في التأهل وقوتنا في هذه المباراة.

وأضاف: أتمنى أن نحافظ على تركيزنا خلال المباراة، وأن يحالفنا التوفيق فيها، ويجب أن نعترف بأننا سنواجه فريق كبير سبق له التتويج بلقب البطولة.. وآمل أن يقدم الفريقين مستوى يليق بسمعتهما.

وأوضح اللاعب بخصوص اللاعبين الشباب في منتخب قطر: صحيح أننا كلاعبين أصحاب الخبرة نقوم بتوجيه النصح لهم، ولكن بغض النظر عن عمرهم فإن مجرد وصولهم إلى المنتخب الأول يعني أنهم يمتلكون النضوج الفني.

وتابع: من الصعب أن أتحدث عن منتخب العراق، شاهدناهم خلال مبارياتهم في البطولة، ولكن المهم أن نركز على أنفسنا.. نحن لدينا هدف في هذه المباراة، وكذلك المنتخب العراقي لديه هدف، وكل المنتخبات التي وصلت هذا الدور تستحق التواجد في هذه المرحلة، وفي ذات الوقت كل فريق لديه نقاط قوة وضعف.

اقراء ايضا