آرسنال يخوض اختبارًا صعبًا أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

يخوض نادي آرسنال، اختبارًا صعبًا، عندما يستضيف نظيره تشيلسي، غدًا السبت، في إطار الجولة الـ 23 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإمارات.

وقد تكون نتيجة مباراة الغد، حاسمة بشكل كبير، لتواجد آرسنال ضمن أصحاب المراكز الأربعة الأولى بجدول الدوري في نهاية الموسم.

ويحتل آرسنال، المركز الخامس برصيد 41 نقطة، بفارق 6 نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ولا شك أن الفوز سيمكن آرسنال، الذي يدربه المدير الفني أوناي إيمري، من تقليص الفارق مع تشيلسي إلى 3 نقاط.

أما الخسارة تبدد فرصة آرسنال بشكل كبير في المشاركة بدوري الأبطال، والاكتفاء بالمنافسة على المشاركة في الدوري الأوروبي للموسم الثالث على التوالي.

وقال سوكراتيس باباستاثوبولوس، لاعب آرسنال "إذا أردنا التواجد في المراكز الأربعة الأولى، يجب علينا أن نعمل سويا".

وأضاف "يجب علينا استعادة تماسكنا بشكل كبير أمام تشيلسي، ستكون مباراة صعبة، لكن علينا تحقيق الفوز من أجل طموحنا".

وأوضح أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي "إنها مباراة ديربي، كما أنها مهمة للغاية للبقاء في المراكز الأربعة الأولى".

وتابع "يجب علينا حسم تواجدنا في المراكز الأربعة الأولى بأسرع شكل ممكن".

أما مانشستر يونايتد يتطلع إلى مواصلة صحوته تحت قيادة مديره الفني المؤقت، النرويجي أولي جونار سولسكاير، عندما يلتقي برايتون في مباراته بالمرحلة غدًا.

ومنذ أن تولى سولسكاير، تدريب مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم، حقق الفريق 5 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبات مانشستر يونايتد متساويا في رصيد النقاط مع آرسنال صاحب المركز الخامس، وأصبح متأخرا بفارق ست نقاط فقط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويواصل فريقا ليفربول ومانشستر سيتي، صراعهما في الصدارة، عندما يلتقي كل منهما فريقا من النصف الثاني من جدول الدوري.

ويستضيف ليفربول، الذي يحتل الصدارة بفارق 4 نقاط أمام السيتي، فريق كريستال بالاس، بينما يحل مانشستر سيتي ضيفا على هيديرسفيلد تاون.

وفي صراع على الابتعاد عن شبح الهبوط، يستضيف نيوكاسل نظيره كارديف سيتي.

وفي بقية مباريات هذا الجولة، يلتقي توتنهام مع فولهام، ويستضيف وولفرهامبتون نظيره ليستر سيتي، ويلعب وست هام مع ضيفه بورنموث، ويحل إيفرتون ضيفًا على ساوثهامبتون، ويلتقي واتفورد مع بيرنلي.

 

اقراء ايضا