فليكس سانشيز: أهنئ لاعبيّ و كل قطر وفزنا عن جدارة

أعرب الإسباني فليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب الوطني،عن سعادته بالفوز الثمين لفريقه اليوم الخميس على نظيره السعودي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، مشيرا إلى أن الفريق حقق الفوز عن جدارة وعليه أن يواصل نفس المستوى في المباريات المقبلة بالبطولة.

وتغلب العنابي على نظيره السعودي (الأخضر) 2 / صفر اليوم ، باستاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي ، لينفرد بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط فيما تجمد رصيد الأخضر عند ست نقاط في المركز الثاني. وقال سانشيز ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، : "أهنئ لاعبي فريقي وقطر على مباراة اليوم. كان الأداء جيدا ولعبنا بأسلوب جيد وفزنا عن جدارة، ومن الجيد للغاية أن ننهي الدور الأول بمعنويات مرتفعة من خلال هذا الفوز".

وأضاف : "كنا نعرف قبل المباراة أنها مواجهة صعبة لقوة المنتخب السعودي. اللاعبون بذلوا جهدا كبيرا وكان علينا أن نقاتل بشكل جيد حتى نحقق نتائج جيدة ،ونصل لصدارة المجموعة ونحافظ على ثقتنا قبل الدور الثاني". وعن السبب وراء عدم تسديد اللاعب المعز عبد الله لضربة الجزاء ، قال سانشيز : "لدينا بعض المختصين في ضربات الجزاء والهيدوس تصدى لها ونفذها جيدا".

وأعرب سانشيز عن سعادته بوجود نحو 200 مشجع عماني لمساندة الفريق ،مشيرا غلى أنه كان يتمنى الاحتفال بهذا الفوز أيضا مع مشجعي قطر. وأوضح : "لدينا بعض اللاعبين عمرهم أقل من 23 ساعة ولكنهم قدموا أداء جيدا اليوم لأنهم التزموا بروح الفريق. وأفتخر بلاعبي فريقي للغاية".

وعن تقييمه للمباريات الثلاث لفريقه ، أوضح : "أنهينا الدور الأول في الصدارة والآن نبدأ مرحلة جديدة بغض النظر عن مباريات الدور الأول وما تحقق فيها وعلينا أن نستعد للمباريات المقبلة". وأكد سانشيز أن اللاعبين كانوا يركزون في المباراة ولم يعيروا أي انتباه بما يحدث في المدرجات. وأشاد سانشيز بالأداء الهجومي لفريقه وكذلك التألق الدفاعي، معربا عن تمنياته بالاستمرار على نفس النهج في المباريات المقبلة.

وعن مدى أهمية فوز فريقه على المنتخب السعودي في غياب مشجعي قطر ، قال سانشيز : "الفريق انتصر على فريق قوي ويمكن اعتبارها مباراة ديربي. ومن الطبيعي أن نحتفل بهذا الفوز مثلما شاهدتم في الملعب". وعن أهمية وجود لاعب مثل المعز عبد الله ، قال سانشيز : "المعز لاعب جيد ويتطور بشكل تدريجي ولكنني أحاول التركيز بشكل أكبر على الفريق لأنه بلا فريق جيد لن يستطيع أي لاعب تقديم أداء جيد".

وعن المنتخب العراقي ، : نعرف أن المنافس التالي هو أحد الفرق القوية ولكننا لا نفضل فريقا على آخر. المباراة ستكون صعبة بغض النظر عن هوية المنافس. المنتخب العراقي فريق قوي ولديه لاعبون متميزون وقدم أمس أداء راقيا وعلينا أن نبذل جهدا كبيرا أمامه

اقراء ايضا