منتخبنا يفوز على الأرجنتين ويحقق انتصاره الثاني في مونديال كرة اليد

 حقق المنتخب القطري فوزه الثاني في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تقام في الدنمارك وألمانيا معا حتى السابع والعشرين من يناير الجاري، بعد تغلبه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة (26- 25 ) وبفارق نقطة واحدة، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. 
 
  وبهذا الفوز احتل المنتخب القطري المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد السويد والمجر ومصر. 
  وقدم لاعبو قطر أداء مميزا طوال شوطي المباراة في الدفاع والهجوم، حيث أنهوا الشوط الأول لصالحهم بنتيجة (16-13) وبفارق 3 أهداف، ثم تواصلت أفضلية المنتخب القطري في الشوط الثاني رغم ندية المنافس لينتهي اللقاء بفوز قطر بنتيجة (26 -25). 
 
   ففي الشوط الأول تقدم المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد، واستمر التفوق الأرجنتيني حتى الدقيقة 11 ، حيث حقق المنتخب القطري التعادل بنتيجة (6-6)، ثم تقدمت قطر بنتيجة (8 -6)، وفي منتصف الشوط الأول تعادل المنتخبان بنتيجة (10 -10)، ثم توقف المنتخب الأرجنتيني عن التهديف بفضل خبرة  دانييل ساريتش حارس مرمى المنتخب القطري الذي صد العديد من الكرات وتقدمت قطر بنتيجة (15 -10) في الدقيقة 25، حتى سجل منتخب الأرجنتين بالدقيقة 27 وقلص الفارق الى 3 أهداف في نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم المنتخب القطري بنتيجة (16 -13). 
 
   وفي الشوط الثاني، حافظ المنتخب القطري على تقدمه وواصل أفضليته وتقدم بنتيجة (18 -15) في الدقيقة 35 ، ثم (22-19) في الدقيقة 46 ، ثم تقدم بنتيجة (24 -20) في الدقيقة 50 ، قلص بعدها المنتخب الأرجنتيني الفارق لنقطتين بنتيجة (25 -23)، ثم تمكن من تعديل النتيجة (25 -25) في الدقيقة 56 الا أن خبرة لاعبي المنتخب القطري وحارس مرماه حسمت اللقاء بنتيجة (26 -25) وبفارق نقطة وحيدة. 
 
  وسيخوض المنتخب القطري منافسات بطولة كأس الرئيس والتي تتنافس فيها المنتخبات على المراكز من الثالث عشر وحتى الرابع والعشرين. 
 
  وكان المنتخبان التونسي والمصري لكرة اليد قد تأهلا اليوم، إلى الدور الثاني بمونديال كرة اليد. 
 
  وجاء تأهل تونس بعد الفوز على النمسا بنتيجة (32-27)، لتحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد منتخبي الدنمارك والنرويج. 
  وحسم المنتخب التونسي نتيجة الشوط الأول لصالحه (18-14)، قبل أن يدرك منتخب النمسا التعادل في الشوط الثاني (25- 25)، إلا أن لاعبي المنتخب التونسي أنهوا اللقاء بفارق 5 أهداف. 
 
  فيما جاء تأهل المنتخب المصري إلى الدور الثاني بعد الفوز على أنجولا بنتيجة (33-28)، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. 
 
  وكان الشوط الأول انتهى لصالح الفراعنة أيضا بنتيجة (19-12). 
  وبهذا الفوز حصل المنتخب المصري على نقطتين، ليرتفع رصيده إلى 5 نقاط، ويتأهل رسميا إلى الدور الثاني من منافسات البطولة. 
 
   وحل المنتخب المصري ثالثا في المجموعة الرابعة، ليصعد برفقة منتخبي السويد والمجر اللذين يتواجهان مساء اليوم، في مباراة ترتيبية لتحديد صاحب المركز الأول. 
 
 

اقراء ايضا