منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي على صدارة المجموعة الخامسة في كأس آسيا

يلتقي المنتخب القطري الأول لكرة القدم مع نظيره السعودي غدا /الخميس/  على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي بالجولة الثالثة ( الأخيرة ) من مباريات المجموعة الخامسة في الدور الأول من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات. 
   تكتسب المواجهة أهمية كبيرة كونها حاسمة على صدارة المجموعة الخامسة بعد أن حسم المنتخبان تأهلهما فعليا إلى الدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة ، ولكن المباراة بينهما غدا ستحسم الصراع على صدارة المجموعة التي يتربع عليها المنتخب القطري بفارق الأهداف أمام نظيره السعودي ويحتاج المنتخب القطري بالتالي لنقطة التعادل فقط في مباراة الغد لضمان البقاء في الصدارة ، فيما يحتاج المنتخب السعودي للفوز إذا أراد انتزاع الصدارة. 
  ويسعى المنتخب القطري إلى الحفاظ على صدارة المجموعة لضمان مواجهة أكثر سهولة نسبيا في الدور الثاني ، رغم أن احتلال المركز الأول أو الثاني في هذه المجموعة قد لن يمنح صاحبه مسارا مختلفا عن الآخر، حيث يلتقي الفائز بصدارة المجموعة في الدور الثاني مع أحد المنتخبين الإيراني أو العراقي ، فيما يلتقي الحاصل على المركز الثاني أحد المنتخبين الياباني أو الأوزبكي ، ما يعني أن كليهما سيواجه اختبارا صعبا في دور الـ16. 
وكانت مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة أسفرت عن فوز المنتخب القطري على نظيره اللبناني بثنائية نظيفة وفوز السعودية على كوريا الشمالية برباعية نظيفة ، وفي الجولة الثانية فاز المنتخب القطري على كوريا الشمالية بسداسية بينما فاز منتخب السعودية على لبنان بهدفين نظيفين ليتصدر المنتخب القطري المجموعة الخامسة بفارق الأهداف أمام السعودية ويأتي المنتخب اللبناني ثالثا بينما يتواجد المنتخب الكوري الشمالي في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط لكليهما. 
 وفي المؤتمر الصحفي اليوم ، قال فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري إن التحضيرات للمواجهة عادية مثلما كانت قبل المباراتين السابقتين أمام لبنان وكوريا الشمالية ، ولكننا نعرف أنها مباراة ستحدد المركز الأول .. ونحن نريد الفوز بصدارة المجموعة  . وأضاف : "ستكون مباراة صعبة لكن نأمل ان نحصل على النتيجة التي نرغب بها" . 
وقال سانشيز إن ثقة منتخب قطر زادت بالفوز 2-0 على لبنان و6-0 على كوريا الشمالية .. نحن فخورون جدا بأدائنا خاصة في المباراة الأخيرة .. كانت نتيجة جيدة للغاية ونتمنى أن نواصل على نفس المنوال .. التركيز الآن على مواجهة السعودية ويجب أن نخطط لمباراة جيدة غدا" . 
كما أشاد سانشيز باللاعبين لإصرارهم على تحقيق نتائج جيدة في كأس آسيا. 
من جانبه قال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب السعودية : "لدينا ثقة قصوى باللاعبين وليس لدينا أي تفضيل فيما يتعلق بالمنافس في الدور الثاني .. لدينا طموح للفوز باللقب وكل مباراة صعبة بنفس القدر" . 
وأضاف : " منتخب قطر فريق ذو العديد من المميزات ولديه مهاجمون جيدون . لكننا نعمل بشكل جماعي بشكل جيد ولدي ثقة كاملة بأن لاعبي فريقي يمكن أن يحصلوا على النقاط الثلاث" . 
 

اقراء ايضا