منتخبنا الوطني يخسر أمام نظيره المجري في بطولة العالم لكرة اليد

خسر المنتخب القطري لكرة اليد أمام نظيره المجري بنتيجة (26 -32) اليوم، في ثالث مبارياته ضمن بطولة العالم للرجال في نسختها السادسة والعشرين المقامة حاليا في ألمانيا والدنمارك وذلك لحساب المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات السويد والمجر والأرجنتين وأنغولا.

وتلقى المنتخب القطري اليوم، خسارته الثانية بالبطولة، بعد أن خسر مباراته الأولى في البطولة أمام أنغولا بنتيجة (24 - 23)، ثم فاز على مصر بنتيجة (28 - 23) أمس في ثاني مبارياته.   ظهر المنتخب القطري مع بداية الشوط الأول مرتبكا وكثرت أخطاء اللاعبين في الشق الهجومي والدفاعي، في المقابل استغل المنتخب المجري الأخطاء وتقدم مع أول 5 دقائق (4 -صفر) بعدها طلب مدرب المنتخب القطري فاليرو ريفيرا وقتا مستقطعا قلص الفارق إلى هدف (4 -3) لكن أداء لاعبي المنتخب القطري تراجع حتى منتصف الشوط الأول ووصلت النتيجة إلى (5 -8).. واستمر المنتخب المجري في التقدم في منتصف الشوط الأول حتى رفع الفارق إلى 5 أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم المجر على قطر بنتيجة (16 -11). ومع بداية الشوط الثاني، لم تكن بداية المنتخب القطري بالشكل المطلوب.. في المقابل واصل المجر تقدمه ورفع رصيده إلى 7 أهداف (21 -14)، ثم نجح المنتخب القطري في تقليص الفارق إلى 3 أهداف بالدقيقة 12، النتيجة (19 -22).
ثم عاد المنتخب القطري لإهدار الفرص إضافة إلى عدم التوفيق ليوسع المنتخب المجري الفارق إلى 6 أهداف مع الدقيقة 18 (26 -20).. في المقابل واصل المنتخب القطري إهدار الفرص لتنتهي المباراة بفوز المجر على قطر بنتيجة (32 -26).

وسيحصل المنتخب القطري على راحة غدا /الثلاثاء/ على أن يواجه السويد بعد غد /الأربعاء/ بالجولة الرابعة والتي تشهد لقاء أنغولا مع الأرجنتين ومصر مع المجر ضمن ذات المجموعة.
يشار إلى أن القرعة وزعت المنتخبات المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى (فرنسا وروسيا وألمانيا وصربيا والبرازيل وكوريا)، والمجموعة الثانية (إسبانيا وكرواتيا ومقدونيا وأيسلندا والبحرين واليابان)، والمجموعة الثالثة (الدنمارك والنرويج والنمسا وتونس وتشيلي والسعودية)، والمجموعة الرابعة (قطر والسويد والمجر والأرجنتين ومصر وأنغولا ). وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة للدور الثاني، بينما تلعب المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع للسادس في مسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 ، وتقسم المنتخبات الـ 12 المتأهلة للدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها 6 منتخبات ، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.
 

اقراء ايضا