نادي قطر يفوز على الدحيل في كأس QSL

حسمت مباراة نادي قطر والدحيل في الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس QSL، الترتيب النهائي للفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي، فبعدما فاز قطر على الدحيل بهدفين مقابل هدف في المباراة التي استضافها استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مساء يوم الجمعة الموافق 11 يناير 2019، فقد تأهل القطراوي إلى الدور القادم أولاً عن المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، والغرافة ثانياً برصيد 9 نقاط، والدحيل ثالثاً برصيد 8 نقاط، والخريطيات رابعاً برصيد 6 نقاط.

في حين فقد ودع البطولة كل من أم صلال الذي جاء خامساً برصيد 5 نقاط، والعربي صاحب المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة.

بذلك وحسب نظام البطولة، ففي الدور ربع النهائي (دور الثمانية)، سيلعب أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ورابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.

وبالعودة إلى المباراة، فقد نجح فريق قطر في تحقيق فوزه الثالث وألحق الخسارة الأولى بالدحيل، وكان الفريقان قد ضمنا تأهلهما من الجولة الماضية، وكانت المباراة صراعاً بينهما من أجل تصدر المجموعة.

ونجح فريق قطر في حسم الشوط الأول لمصلحته بهدفين نظيفين، حيث تقدم بالهدف الأول بالدقيقة الثامنة بواسطة علي المهندي، وبعدها حاول الدحيل إحراز هدف التعادل في الوقت الذي بحث فيه فريق قطر عن هدفه الثاني، وهو ما تحقق بالدقيقة الحادية والأربعين عن طريق خالد المحمودي، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق قطر بهدفين نظيفين.

واستمرت المحاولات المتبادلة بين الفريقين في الشوط الثاني، وظل فريق قطر محافظاً على تقدمه بهدفين حتى الدقيقة 84  والتي أحرز فيها فريق الدحيل هدفه الوحيد بواسطة لاعبه أدميلسون، لتنتهي المباراة بفوز فريق قطر بهدفين مقابل هدف.

اقراء ايضا