إنجازات ونجاحات عديدة للتنس القطري في عام 2018

حقق لاعبو المنتخبات الوطنية للتنس العديد من النجاحات والإنجازات على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية في جميع الفئات العمرية خلال عام 2018 .

وقد شهد العام الماضي صعود المنتخب الوطني تحت 14 سنة، إلى تصفيات كأس العالم للناشئين لمنطقة آسيا- أوقيانوسيا التي استضافتها تايلاند في مارس الماضي تحت مظلة الاتحاد الدولي، وذلك لأول مرة على مستوى التنس القطري.

كما تميز عام 2018، بفوز المنتخب القطري للتنس تحت 14 سنة، بالمركز الأول في البطولة العربية للتنس التي أقيمت بتونس بعد حصوله على ألقاب الفردي والزوجي .
أما على المستوى الخليجي، فقد أكد المنتخب الوطني للتنس تحت 14 سنة مجددا أن مستقبله واعد بعد تتويجه بالمركز الأول في فئة الفردي والزوجي والفرق وكذلك المركز الثاني لفئة الفردي والزوجي مما رفع رصيده إلى 5 ميداليات /3 ذهبيات وفضيتين/ خلال مشاركته في بطولة الخليج التي أقيمت في مسقط الأسبوع قبل الماضي. كما كان للاعبين القطريين نصيب في الفوز بألقاب آسيوية  بعد أن حصل اللاعبان راشد نواف وناصر اليافعي على لقبي فردي وزوجي بطولتين آسيويتين استضافهما الاتحاد القطري للتنس خلال العام الماضي.
أ

ما على المستوى الدولي، فقد بلغ نجم المنتخب للرجال مبارك شنان لأول مرة في تاريخه نهائي زوجي بطولة المستقبل الدولية للرجال التي أقيمت في الدوحة خلال العام 2018.

وقال السيد خالد الخليفي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في تصريح صحفي " نشعر بارتياح كبير للنتائج التي تم تحقيقها خلال العام 2018 ، حيث أظهرت تطورا كبيرا في مستوى أداء اللاعبين واللاعبات القطريين مما يعني عمليا أننا بدأنا نجني ثمار سنوات طويلة من العمل الاستراتيجي والقاعدي مع مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية " .
وأضاف :"أن بناء منتخبات وطنية في كل الفئات العمرية وتطوير مستوى أداء اللاعبين القطريين هي عملية مستمرة واستراتيجية لذلك دائما ما نعمل على تحديث برامجنا التي ننفذها بما يتلاءم وآخر المستجدات في عالم الكرة الصفراء واحتياجات اللاعبين من أجل ضمان إعداد جيل موهوب بلعبة التنس وتكوين أبطال قادرين على المنافسة في المحافل الدولية الكبرى".
وفيما يتعلق باستحقاقات 2019، أعرب رئيس لجنة المنتخبات عن تطلع الاتحاد في أن يكون الموسم الجديد عام الإنجازات الكبرى مع مختلف الفئات السنية، مؤكدا أن الاتحاد سيستمر في استراتيجيته القائمة على تنويع وزيادة تنظيم البطولات المحلية والإقليمية والدولية بهدف الارتقاء بالتنس القطري ودعم أداء اللاعبين القطريين عبر توفير أكبر قدر ممكن من الاحتكاك .
 

اقراء ايضا