روبن و الكانترا يشيدان بمرافق اسباير المتطورة والاستعدادات لقطر2022

عقدت مؤسسة أسباير زون يوم الاثنين لقاءً حواريًا مع نجمي بايرن ميونخ آريين روبن وتياغو ألكانتارا خلال معسكر فريق بايرن ميونخ والذي تستضيفه المؤسسة للعام التاسع على التوالي.
 
وخلال اللقاء تحدث نجما البافاري مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية المتواجدة في الدوحة حول عدد من النقاط أهمها انطباعاتهما عن إقامة معسكر الفريق في الدوحة، واستضافة دولة قطر لمونديال 2022، والصراع على لقب البوندسليغا، واللقاء المرتقب مع فريق ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.
 
وكان اللقاء الأول مع النجم المخضرم آريين روبن، وتواصل لمدة 15 دقيقة بدأها بالحديث عن الصراع على قمة البوندسليغا والذي يحتل البايرن حاليًا فيه المركز الثاني وبفاصل 6 نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند، حيث قال:
 
"أمامنا تحد كبير، ويفصلنا 6 نقاط عن بوروسيا دورتموند، والآن يتحتم علينا الدخول في سباق على الصدارة، ولقد أثبتنا استطاعتنا مواصلة السباق حتى النهاية خلال المباريات السابقة قبل فترة التوقف الشتوية، وإن استمررنا على هذا المنوال وبالضغط المتواصل نستطيع الفوز باللقب، كل ما علينا التفكير به هو الفوز بجميع المباريات".
 
وعن مباراة فريقه المرتقبة مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، قال روبن:
 
"إن أداء ليفربول ممتاز هذا الموسم، وقد وصلوا بالفعل لنهائي النسخة السابقة، ولا يزال أداؤهم حسنًا هذا الموسم. إنه تحد جيد، وعلينا أن نركز على أنفسنا والاجتهاد وتحسين ما يمكن تحسينه، وإن واتتنا الظروف ولعبنا كما نريد، اعتقد أننا سنكون خصمَا عنيدًا".
 
وبالحديث عن تأكيد اعتزاله اللعب مع بايرن ميونيخ بنهاية الموسم، كشف آريين روبن عن اهتمام بعض الأندية بالاستفادة من خبراته وقال:
 
"من الجيد معرفة اهتمام الأندية برغبتها في التعاقد معي، المستقبل لا تزال آفاقه رحبة ويمكنني اختيار أي اتجاه، وأود الانتظار حقيقة والتركيز، فأنا بكامل لياقتي في الوقت الحاضر، وسأنتظر حتى نهاية الموسم، وإنني لممتن حقيقة باهتمام الأندية بالتعاقد معي".
 
وبسؤاله عن زيارته لتدريبات أيندهوفن الهولندي صباح الاثنين على الملعب المجاور في أسباير زون علق روبن بقوله إن له أصدقاء في الفريق الهولندي وأنه أراد أن يلقي التحية وحضور جانب من تدريباتهم.
 
وتحاور روبن مع الإعلاميين عن اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر والذي يلعب حاليًا في صفوف نادي الغرافة القطري وكيف أنه يقدم نموذجًا حسنًا للأجيال الشابة من لاعبي كرة القدم وقال:
 
"إنه صديق مقرب لي، وأحد أفضل اللاعبين الذين جاورتهم في الملعب وخارجه، فقد لعبنا سويًا منذ أن كنا في منتخبات الناشئين تحت 16 سنة، وانطباعاتي عنه إيجابية، فهو لديه خبرة كبيرة ويجيد اللعب ولديه لمسات مميزة، وأعتقد أنه يشكل نموذجًا يحتذى به للعديد من اللاعبين الشباب في قطر وخاصة فيما يمكن للاعب تحقيقه في حياته العملية إن تمتع بالثقة والعمل الجاد".
 
وبالحديث عن تحضيرات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، قال روبن:
 
"أتمنى أن تكون بطولة رائعة، فحينما يقع الاختيار على دولة ما لاستضافة تلك البطولة يتطلع الجميع لنجاحها، ويسري ذلك على جميع البطولات، وفي اعتقادي، نجحت جميع النسخ السابقة لبطولات العالم نجاحًا كبيرًا، وأثق أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ستحقق نجاحًا كبيرًا أيضًا".
 
وخلال النصف الثاني من اللقاء، تحاور الصحفيون وممثلو وسائل الإعلام في قطر مع اللاعب تياغو ألكانتارا، حيث تشارك معهم انطباعاته عن قطر ومعسكر فريقه التدريبي في أسباير زون وقال:
 
"هناك ثلاثة عوامل اجتذبت فريقنا لإقامة معسكره في الدوحة، المنشآت والتجهيزات الرائعة، والطقس الممتاز في هذا الوقت من العام، والناس وترحابهم الكبير منذ اللحظة الأولى، وإننا سعداء بذلك حقًا".
 
"لقد استمتعنا بوقتنا هنا وخاصة بعد العودة من العطلة مع العائلة، ولدينا كل ما نريد من مرافق التدريب إلى النوم الجيد والطعام كذلك مما يتيح لنا اتباع نمط حياة صحي والاستعداد جيدًا للنصف الثاني من الموسم الكروي".
 
وبالحديث عن المواجهة المرتقبة مع ليفربول، صرح تياغو:
 
"إن اللاعبين الكبار يرغبون دائمًا في لعب مباريات قوية، وأتوقع أنها ستكون كذلك، ولابد في الوقت الحاضر أن نستعد جيدًا للعودة للبوندسليغا والوصول للمستوى الرائع الذي نرغب فيه."
 
وأضاف: "إن ليفربول من بين أفضل الأندية أداء في العالم حاليًا، فلديهم فلسفة واضحة ولاعبين جيدين، وهو أهم شيء في كرة القدم".
 
وبسؤاله عن خبراته مع تعاقب مختلف المدربين على الفريق أجاب:
 
"يختلف الأمر من مدرب لآخر، وتعلمنا من كل مدرب شيء مختلف، فقد تعاقب على تدريب الفريق يوب هاينكس، وكارلو أنشيلوتي، والآن نيكو كوفاتش. ونحن نواصل التعلم، وكوفاتش يريدنا أن نتعلم المزيد ويعطي كل ما لديه 100% خلال كل مباراة، ونحن نتعلم وسعداء بذلك".
 
وعن انطباعاته عما رآه في قطر من استعدادات لاستضافة مونديال 2022 قال:
 
"يفصلنا عن البطولة أعوام قليلة ويمكنك بالفعل رؤية المرافق الحديثة والمتطورة، إنه لأمر رائع. فملاعب أسباير زون التي نتدرب عليها الآن من بين أفضل ما شهدت حول العالم، وأرى أن قطر مستعدة لاستضافة المونديال، وأتمنى أن أرى أسبانيا بين المنتخبات المتأهلة في الدوحة".

اقراء ايضا