سعادة رئيس الاتحاد يستقبل رؤساء اتحادات كرة القدم بالدول الاسكندنافية

استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم بمكتبه صباح اليوم وفد اتحادات كرة القدم بالدول الاسكندنافية في كل من الدنمارك والنرويج وجزرفارو والسويد وفنلندا ، حيث استقبل سعادته السيد / جاسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم والوفد المرافق له ، والسيد / تيرجي سفيندسين رئيس الاتحاد النرويجي لكرة القدم والوفد المرافق له ، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم بجزر فارو السيد / روين شورتر ، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم السويدي السيد /جورجين إريكسون والسيد / هاكان شوستراند الأمين العام ، والسيد / آري لاتي رئيس الاتحاد الفنلندي لكرة القدم .
وحضر الاستقبال من الجانب القطري ، السيد / منصور الأنصاري الأمين العام ، والسيد /علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد ، والسيد / مشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التطوير الاستراتيجي والمؤسسي .
ويأتي استقبال سعادة رئيس الاتحاد لوفود اتحادات كرة القدم بالدول الاسكندنافية ، على هامش المعسكر الشتوي الذي تقيمه منتخبات دول الدنمارك والنرويج والسويد وجزر فارو وفنلندا ، في العاصمة القطرية الدوحة ، كما ستخوض المنتخبات عدداً من المباريات الودية وفق برنامج المعسكر .

وتمثل الزيارة انطلاقة جديدة للعلاقات بين الاتحاد القطري لكرة القدم وغيرها من الاتحادات الصديقة ، وذلك فى إطار ما يسعى إليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، لتقوية علاقاته مع جميع الاتحادات وفي جميع القارات ، واستمراراً للعلاقات المتميزة التى تربط سعادة رئيس الاتحاد بأسرة كرة القدم على الأصعدة كافة ، والتى تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتداداها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التى تحملها كرة القدم .

حيث تم خلال الاستقبال التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادات ، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر وكافة البلدان الاسكندنافية ويعزز من أطر التعاون المشترك فيما بينهم .
كما جرى الحديث حول العديد من الأمور المتعلقة بمنظومة كرة القدم والتى تربط بين الجانبين ، وتم التطرق كذلك لسبل دعمها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة ، وبما يعزز من فرص تبادل الخبرات بين كافة الاتحادات ، ويضمن معه تطور كرة القدم على جميع المستويات .

ومن المقرر - وفق برنامج الزيارة - أن تزور وفود اتحادات الدول الاسكندنافية غداً جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث "البافيليون" ، للاطلاع على آخر استعدادات قطر والتقدم المذهل نحو استضافة قطر لكأس العالم 2022 بما تملكه من خبرات تنظيمية وبما يتوافر لديها من إمكانات ، وذلك من خلال الاطلاع على النماذج التي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم ، والتي تبرهن على فلسفة كرة القدم وما توحي به ، وما ستتركه من إرث عظيم ليس لقطر فحسب ، بل للمنطقة بأسرها .

اقراء ايضا