مساعد مورينيو يقترب من تدريب الدحيل خلفا للتونسي معلول

علم موقع قنوات الكاس من مصادر خاصة أن نادي الدحيل قد اقترب من التعاقد مع البرتغالي روي فاريا لتدريب الفريق خلفا للتونسي نبيل معلول .

وعمل روي فاريا مساعدا للمدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو منذ عام 2001 في جميع تجاربه التدريبية مع أندية: ليريا، بورتو، تشيلسي، إنتر ميلان، ريال مدريد، والبلوز مرة أخرى، وأخيراً مانشستر يونايتد، وفازا معاً بـ 25 لقباً.

ومثل مواطنه مورينيو، لم يمارس فاريا كرة القدم، وعوضا عن ذلك واظب على دراسة علم التأهيل البدني في كرة القدم، وفي إحدى المناسبات حضر فاريا ورشة عمل استغرقت يوما واحدا فقط في نادي برشلونة، فلفت أنظار مورينيو الذي كان يعمل حينها مساعدا للمدرب لويس فان جال، وعندما استلم "المدرب المميز" تدريب فريق ليريا عام 2001، اتصل بفاريا وعينه مدربا للياقة البدنية ومسؤولا لعمليات التحليل عن طريق الفيديو.

وأسس مورينيو في ليريا بمساعدة فاريا نظاما جديدا للياقة البدنية أدى لاصطدامه مرارا مع مجلس إدارة النادي، لكنه لم يغير أبدا من أسلوبه، ولم يترك عن فاريا، فاصطحبه معه إلى بورتو وتشيلسي ثم انتر ميلان قبل أن يستقر به الحال في ريال مدريد ومن بعدها تشيلسي من جديد ثم مانشستر يونايتد.

وقرر روي فاريا الموسم الماضي الانفصال عن مورينيو الذي رشحه لخلافة آرسين فينجر في تدريب آرسنال ولكن إدارة الأخير فضلت التعاقد مع الإسباني أوناي إيمري.

 

 

اقراء ايضا