بايرن ميونيخ يبدأ معسكره الشتوي في الدوحة

أطلق توماس مولر وزملاءه في نادي بايرن ميونيخ الألماني ترحيبًا مزدوجًا بعد وصولهم إلى الدوحة،  الأول بسبب الطقس الجيد ودرجات الحرارة التي تتجاوز 20 درجة مئوية، وهي أجواء مثالية لخوض المعسكر الذي يستمر لمدة سبعة أيام. و من ناحية أخرى، وجود رابطة مشجعي البايرن في قطر الذين استقبلوا الفريق بكل ترحاب في مطار الدوحة.
 
واستغرقت الرحلة من ثلوج ميونخ إلى شمس الدوحة خمس ساعات طيران، وضمت البعثة صحفيين ومشرفين. وانضم بقية اللاعبين إلى معسكر التدريب الشتوي، مثل القائد مانويل نوير وروبيرت ليفاندوفسكي وآرين روبن والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش، مباشرة من العطلة إلى أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي.
 
 
المران الأول مساء الجمعة
وشارك الوافد الجديد في فصل الشتاء ألفونسو ديفيس الآن لأول مرة في الجولة الثانية من الإعداد لبايرن ميونخ. وقال حسن صالح عن اللاعب: "هو موهبة عملاقة، وشخصية رائعة، يحتاج فقت بعض الوقت ليظهر ما يملكه".
 
في الدوحة، قرر المدير الفني نيكو كوفاتش عقد حصتين تدريبيتين يوميًا خلال الأسبوع المقبل. بعد تدريب بسيط مساء الجمعة، بداية من صباح السبت، ستعقد الحصة التدريبية بكامل قوتها للتجهيز، للنصف الثاني من الموسم.
 
وقال المدرب نيكو كوفاتش "اللاعبون يشعرون بحماس شديد، ويقدمون كل ما يملكون لدخول النصف الثاني من الموسم بقوة كبيرة، ومطاردة المتصدر بروسيا دورتموند"كما شاركه نفس الرأس كذلك آريين روبن وقال: "بعد العطلة الشتوية أريد أن أشارك مرة أخرى". ويعد هذا هو المعسكر الشتوي الأخير بالنسبة إلى اللاعب الهولندي، الذي سيغادر البايرن في الصيف بعد ما يقرب من عشر سنوات قضاها مع الفريق البافاري.
 
 يمضى الفريق البافاري فترة إعداد شاقة تمتد من اليوم 4 يناير وحتى العاشر من هذا الشهر. وفيما يلي ملخص فترة المعسكر الشتوي للفريق وانطباعات اللاعبين وما يعيشونه خلال تلك الفترة. 
 
وحصل الفريق على وقتً قصير للراحة والاستشفاء في فندق الفريق، ثم بعد ذلك بدأ الفريق المران الأول في ملعب التدريب بالدوحة.
 
وجمع نيكو كوفاتش جميع اللاعبين لتحية بعضهم البعض على أرض الملعب قبل أن يكمل اللاعبون المصابون أو الذين يمضون فترة التأهيل مؤخرا مثل آريين روبن وكورنتين توليسو أو سيرج جنابري التدريب منفردين. بينما بقى ماتس هوميلز في الفندق بسبب شد في عضلات الظهر. وشارك بقية الفريق في مران بسيط أعتمد على التمريرات القصيرة وفك العضلات. 
 
و استعد لاعبو البايرن لفترة مكثفة من التدريبات، ومع ذلك، لا يريد نيكو كوفاتش وضع أولويات محددة وقال: "في كرة القدم عليك أن تعمل في أكثر من أمر. التقنيات، الخطط، حالة اللاعبين.
 
عليك أن تعمل من خلال المراحل الأربع لكرة القدم. عندما تكون الكرة في حوزتك، وعندما تكون الكرة في حوزة الخصم، وأن تحصل عليها وأن تفقدها. سوف نتدرب على هذه الأمور لكي نتحرك بشكل تلقائي وسنرد بسرعة في مواقف معينة". "نريد أن نمنح اللاعبين خيارات للتصرف، حتى يتمكنوا من تحسين ردود أفعالهم بشكل أفضل". 

اقراء ايضا