الإسباني أغوت يهزم جوكوفيتش ويتأهل الى نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

تأهل الإسباني روبرتو باويتستا اغوت المصنف السابع للبطولة والـ 24 عالميا إلى الدور النهائي لبطولة قطر المفتوحة للتنس بعدما حقق المفاجأة وأطاح باللاعب الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم وفاز عليه بمجموعتين لواحدة اليوم. 
 
     ففي أولى لقاءات الدور نصف النهائي للبطولة المقامة على ملاعب مجمع خليفة الدولي تغلب اغوت على جوكوفيتش بواقع 3 / 6 و 7 / 6 و 6 / 4 . وكان النجم الصربي الحاصل على 72 لقبا في مسيرته الاحترافية منها 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) يسعى إلى تحقيق أول ألقابه في بداية الموسم العالمي الجديد للتنس واللقب الثالث له في البطولة القطرية بعد عامي 2016 و 2017، ولكي يعادل الرقم الذي حققه الأسطورة السويسري روجر فيدرر والذي توج بلقب بطولة قطر ثلاث مرات أعوام 2005 و 2006 و 2011 . 
 
    وأوقف باوتيستا أغوت الانتصارات المتتالية لجوكوفيتش في الدوحة عند 13 فوز بعدما توج بلقب 2016 و2017 وغاب عن 2018 بسبب الإصابة .. وهو الفوز الثاني فقط لباوتيستا أغوت في 9 مواجهات بينه وبين جوكوفيتش بعد الأول عام 2016 في نصف نهائي بطولة شنغهاي الصينية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة. 
 
     ويدخل اللاعب الصربي الموسم الجديد في موقع المرشح الأبرز للهيمنة استنادا لما قدمه في النصف الثاني من 2018 حين توج بلقبين كبيرين (ويمبلدون وامريكا المفتوحة وعاد لصدارة التصنيف بعد غياب عن المنافسات في مطلع العام بسبب عملية جراحية. 
 
  وهي المباراة النهائية السادسة عشرة لباوتيستا أغوت في مسيرته الاحترافية المتوجة بثمانية ألقاب آخرها بطولة دبي في فبراير العام الماضي. 
 
  ويلتقي باوتيستا أغوت الذي كان أخرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور ربع النهائي أمس /الخميس/، في النهائي المقرر غدا /السبت/ مع الإيطالي ماركو تشيكيناتو الرابع أو التشيكي توماس برديتش اللذين يلتقيان لاحقا. 

اقراء ايضا