جوكوفيتش يتأهل إلى نصف نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

واصل الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم، تألقه في بطولة قطر المفتوحة للتنس، بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على اللاعب الجورجي نيكولوز باسيلا شيفلي المصنف الخامس للبطولة ورقم 21 عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة اليوم.

تقدم أولا الجورجي وفاز بالمجموعة الأولى (6 - 4)، ثم استعاد جوكوفيتش توازنه ونجح في الفوز بالمجموعة الثانية (6 - 3)، وواصل الضغط في المجموعة الثالثة التي أنهاها لصالحه (6 -4).
ويسعى النجم الصربي الحاصل على 73 لقبا في مسيرته الاحترافية منها 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، الى تحقيق أول ألقابه في بداية الموسم العالمي الجديد للتنس واللقب الثالث له في البطولة القطرية بعد عامي 2016 و 2017، ولكي يعادل الرقم الذي حققه الأسطورة السويسري روجر فيدرر والذي توج بلقب بطولة قطر ثلاث مرات أعوام 2005 و 2006 و 2011 .
وكان جوكوفيتش قد استهل مشواره في البطولة بتحقيق الفوز على اللاعب البوسني جومر دامير بواقع 6 / 1 و 6 / 2 ثم فاز في الدور الثاني على المجري مارتون فيكسوفيتش 4 / 6 و 6 / 4 و 6 / 1 .
من جانبه ، فشل اللاعب الجورجي باسيلا شيفلي في عبور الدور ربع النهائي للبطولة القطرية وقد قدم أداء قويا أمام جوكوفيتش ونجح في الفوز بالمجموعة الاولى.. وقد حقق اللاعب الجورجي 6 القاب في مسيرته الاحترافية حتى الآن.
وكان اللاعب الاسباني روبرتو باويتستا المصنف السابع للبطولة قد سبق جوكوفيتش في التأهل الى الدور نصف النهائي في وقت سابق من اليوم بعد فوزه على السويسري ستان فافرينكا 6 / 4 و 6 / 4 ليتأهل للمرة الاولى الى هذا الدور في بطولة قطر المفتوحة للتنس.
 

اقراء ايضا