اتحاد الكرة الكويتي يرحب باستضافة بعض مباريات مونديال قطر 2022 في حال تمت مخاطبته رسميا

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد عقلة العنزي على ترحيب مجلس إدارة الاتحاد باستضافة بعض مباريات بطولة كأس العالم  المقرر إقامتها في قطر عام 2022، في حال تمت مخاطبة الاتحاد بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" أو الاتحاد القطري لكرة القدم.
 
وأضاف العنزي أن كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن بشأن استضافة بعض الدول الخليجية لعدد من مباريات البطولة في حال تقرر رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخب بدلا من 32 منتخب، مازال مجرد مقترح يدرسه الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" ولم يتم البت فيه سواء بتفعيله بشكل رسمي أو غض النظر عنه.
 
وشدد العنزي على أنه إذا فعل الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" المقترح أو غض النظر عنه بشكل نهائي، فأن الاتحاد الكويتي سيعمل بقوة على دعم الاتحاد القطري الشقيق من أجل نجاح البطولة وتنظيمها بشكل لائق، خصوصا أن المهمة لا تقع على كاهل دولة قطر الشقيقة فقط بل على الدول الخليجية والعربية.
 
وأشار العنزي إلى ان رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح سيلتقي مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" السويسري جياني انفانتينو، للتباحث حول إسناد عدد من مباريات مونديال 2022 لبعض الدول الخليجية، وذلك على هامش المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة من 5 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل.
 
واختتم العنزي تصريحه معربا عن أمنية مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم في نجاح قطر  بتنظيم الحدث الكروي الأكبر على مستوى العالم.

اقراء ايضا