فتح باب التسجيل للمشاركة في ترايثلون الدوحة 2019

أعلنت اللجنة المنظمة لترايثلون الدوحة 2019 عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الحدث الذي يقام في الثامن من فبراير المقبل.
 
ويمكن للراغبين في المشاركة زيارة الموقع الرسمي للحدث www.doha-triathlon.com والتسجيل في الفئة التي تناسبهم من ترايثلون أولمبي أو سبرينت أو سوبر سبرينت أوسباق دواثلون للأطفال والذي تم إضافته هذا العام لمنح جميع أفراد العائلة فرصة للاستمتاع بالحدث.
 
وسيكون بإمكان المستابقين المشاركة بشكل فردي أو كفرق في الترايثلون الأولمبي أو السبرينت 
وكانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت ارتفاعاً لشعبية رياضة الترايثلون في منطقة الشرق الأوسط، وبالأخص في قطر التي توفر ظروفاً مثالية لممارسة هذه الرياضة، وبالطبع كان لترايثلون الدوحة دوراً كبيراً في تطوير هذه الرياضة بالمنطقة.
 
وإلى جانب أحداث مثل ماراثون أوريدو وتحدي العديد الصحراوي، ساهم ترايثلون الدوحة في دعم سمعة قطر العالمية كوجهة رائدة للسياحة الرياضية، حيث من المتوقع أن تشهد نسخة عام 2019 زيادة في عدد المتسابقين القادمين من جميع أنحاء العالم بعد أن النجاح الكبير الذي حققه في النسختين الماضيتين. 
 
ويوفر ترايثلون الدوحة، الذي انطلقت نسخته الأولى في عام 2017، فرصة رائعة لمحبي هذه الرياضة من أجل خوض التحدي في مسار مميز في قلب العاصمة القطرية، بدءاً من السباحة في خليج متحف الفن الإسلامي قبل ركوب الدراجة الهوائية على كورنيش الدوحة بجوار سوق واقف وحتى منطقة الأبراج في الخليج الغربي ومن ثم العودة لختام السباق بالركض في حديقة متحف الفن الإسلامي. 
 
كما سيكون الحدث جزءاً من بطولة قطر الوطنية للترايثلون التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة عبر عدة سباقات وهو ما سيضفي عليه المزيد من الإثارة بفضل التنافس الكبير بين المتسابقين المحليين. 
 
وسيحتاج المشاركون في الترايثلون الأولمبي لقطع مسافة 1500م سباحة و40 كم على الدراجة الهوائية و10 كم ركض، أما السبرينت فيشمل 750م سباحة و20 كم على الدراجة و5 كم ركض، وكلا السباقين يمكن المشاركة فيهما بفريق يضم ثلاثة متسابقين بنظام التتابع، أما السوبر سبرينت والذي يوفر فرصة للمبتدئين للتعرف على رياضة الترايثلون فيشمل 375م سباحة و10 كم على الدراجة و2.5 كم ركض، والمشاركة مفتوحة فيه للكبار وأيضاً للأطفال من سن 13-15 عاماً، بينما يشمل سباق الدواثلون للأطفال من 7-9 سنوات و10-12 سنة، مرحلتين فقط هما 2 كم على الدراجة و800 م ركض.
 
وستوفر أجواء الطقس المتوقعة في الدوحة خلال شهر فبراير فرصة مثالية للمشاركين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالحدث، حيث تبلغ درجات الحرارة المتوقعة من 17 إلى 24 درجة، أما معدل درجة حرارة مياة الخليج في تلك الفترة فتكون حوالي 19 درجة، كما أن سمعة دولة قطر كأحد أكثر الدول أماناً في العالم تجذب الزائرين كل دول العالم للمشاركة في مثل هذه الأحداث.
 
وسيشهد عام 2019 أيضاً تنظيم ماراثون الدوحة أوريدو في 11 يناير وتحدي العديد الصحرواي في 1 مارس. 
 
ويتم تنظيم ترايثلون الدوحة بدعم من المجلس الوطني للسياحة والاتحاد القطري للترايثلون ومتاحف قطر، كما توفر الخطوط الجوية القطرية وفندق رويال ريفييرا تخفيضات خاصة للمشاركين في الحدث
 

اقراء ايضا