انتخاب عبد الرحمن الشثري رئيسا للاتحاد الآسيوي للجمباز لولاية جديدة

انتخب القطري عبدالرحمن الشثري رئيسا للاتحاد الآسيوي للجمباز لولاية جديدة تعد الثالثة له في رئاسته للاتحاد القاري، وذلك في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجمباز التي احتضنتها الدوحة، في تفوق جديد للرياضة للقطرية وتأكيدا للثقة التي تحظى بها الكوادر القطرية على مستوى مختلف الاتحادات والمنظمات الرياضية حول العالم. 
وجاء انتخاب الشثري بالتزكية وبموافقة الـ 30 دولة التي شاركت في الكونجرس. 
 ولم يتوقف النجاح القطري عند هذا الحد بل تم انتخاب علي الهتمي رئيس اتحاد الجمباز عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للجمباز بأغلبية كبيرة خلال الانتخابات التي أجريت أيضا على هامش الكونجرس. 
   وشهدت اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجمباز حضورا كبيرا من مختلف الدول الأعضاء، وتم عقد العديد من الاجتماعات سواء على المجلس الرئاسي التي يضم الرئيس والنواب فقط وترأس الاجتماع عبد الرحمن الشثري، وكذلك على مستوى المكتب التنفيذي الذي قام بالتجهيز للجمعية العمومية، علما بأن المستضيف والمنظم لهذه الاجتماعات هو الاتحاد القطري للجمباز برئاسة علي الهتمي. 
   وخلال الكونجرس حرص المشاركون على الإشادة بالتنظيم القطري الرائع لمونديال الجمباز الفني رجال وسيدات الذي اختتم قبل شهر ونصف بالدوحة، وأكدوا على قناعة الدول الأعضاء بالاتحاد الآسيوي بأن مونديال الجمباز الفني الأخير كان الأفضل سواء على مستوى التنظيم أو المستوى الفني للمنافسات من خلال الصراع الكبير بين اللاعبين واللاعبات للفوز بالميداليات الذهبية على مستوى مختلف الأجهزة. 
   جدير بالذكر أن عبد الرحمن الشثري يترأس الاتحاد الآسيوي للجمباز منذ عام 2007... وشهد الاتحاد القاري تحت قيادته الكثير من التطور سواء على مستوى البطولات التي ينظمها أو ارتفاع مستوى الجمباز في الدول الآسيوية بشكل عام. 
 أما علي الهتمي فهو يترأس اتحاد الجمباز منذ عدة سنوات، كما أنه يتولى مهمة أمين السر العام باتحاد الرياضة المدرسية، ومؤخرا تم انتخابه عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية إلى جانب اختياره عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للجمباز . 
 ومثل هذه الاختيارات تعبر عن الثقة الكبيرة في الكوادر القطرية وقدرتها على النجاح في المهام التي تسند إليها في الاتحادات القارية مما يعبر عن استفادتهم الكبيرة من الدعم الذي يحصلون عليه في المجال الرياضي من القيادة الرشيدة والاهتمام بالرياضة سواء من الناحية الفنية أو الإدارية. 
 

اقراء ايضا