الكويت تستضيف البطولة الآسيوية للأندية لكرة اليد

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة اليد منح حق استضافة البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال إلى الاتحاد الكويتي لكرة اليد وذلك خلال الفترة من 20 إلى 31 مارس من العام المقبل 2019 . 
 
وكان من المقرر في البداية أن تقام البطولة في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 10 وحتى 23 من شهر نوفمبر الماضي ولكن تم تأجيلها بصورة مفاجئة، ثم قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي في اجتماعها الذي عُقد في الدوحة شهر أكتوبر الماضي إقامة البطولة في الهند، وذلك قبل أن يستقر الأمر في النهاية على منح حق استضافتها للكويت . 
 
وسيمثّل كرة اليد القطرية في البطولة فريقا الدحيل والوكرة ،وكان الدحيل قد شارك في النسخة الأخيرة "العشرين" من البطولة التي أقيمت في مدينة حيدر آباد الهندية العام الماضي، وحل وصيفا بعد خسارته في المباراة النهائية أمام النجمة البحريني 16 / 21 . 
 
ويحمل نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الجيش القطري، وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا / قطر/، والفحيحيل والصليبيخات /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/ ، والسد اللبناني، والنجمة البحريني. 
 
يشار إلى أن النسخة الثانية والعشرين من البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد ستقام في كوريا الجنوبية خلال شهر نوفمبر القادم . 
 
 

اقراء ايضا