دوري نجوم QNB..السد يهزم الدحيل ويعتلي الصدارة

تصدر السد جدول الترتيب في دوري نجوم QNB، إثر الفوز الذي حققه على الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع التاسع، التي استضافها استاد جاسم بن حمد بنادي السد مساء اليوم الثلاثاء .
 
وحصل السد على ثلاث نقاط ثمينة ورفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الأول، في حين توقف رصيد الدحيل عند 36 نقطة، حيث كان الفارق بينهما قبل هذه المباراة نقطة واحدة، وجاء فوز السد ليدفع به للصدارة، في مقابل تراجع الدحيل للمركز الثاني.
 
سجل أهداف السد،  لوكاس منديس مدافع الدحيل بالخطأ في مرماه، وسالم الهاجري وبغداد بونجاح، وسجل للدحيل يوسف العربي من ركلة جزاء.
 
جاءت بداية المباراة قوية ومثيرة، خاصة وأنها شهدت هز الشباك في الدقيقة الخامسة لمصلحة الدحيل، بعد تسديدة من كريم بوضياف كرة لمست يد بوعلام خوخي مدافع السد، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، وتصدى لتنفيذها يوسف العربي فوضعها في الشباك.
 
ولم يستمر تقدم الدحيل طويلاً، حيث نجح السد في إدراك التعادل بعد عرضية من أكرم عفيف إلى زميله بغداد بونجاح حولها مدافع الدحيل لوكاس منديس بالخطأ في مرماه. 
 
الدقائق التالية كانت مثيرة وقوية وشهدت تبادلاً للهجمات بين الفريقين، ففي الدقيقة 13 سدد بغداد بونجاح كرة مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 15 تسديدة من الكوري الجنوبي ويونج جونج لاعب السد تصدى لها خليفة أبوبكر، وفي الدقيقة 18 كرة عرضية من البرازيلي أدملسون لزميله يوسف العربي وهو داخل منطقة الجزاء سدد الكرة أعلى العارضة، وفي الدقيقة 20 سدد بسام الراوي كرة قوية تصدى لها سعد الدوسري حارس السد.
 
وفي الدقيقة 38 مرر بغداد بونجاح عرضية أمام مرمى الدحيل مرت من أمام بيدرو ميغيل إلى رمية تماس، وكانت آخر الفرص في الشوط الأول تسديدة المعز علي لاعب الدحيل القوية والتي إصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية.
 
الشوط الثاني تواصلت فيه الإثارة منذ بدايته وشهدت الدقيقة 49 عرضية من المعز علي قابلها أدملسون برأسية  مرت أعلى العارضة، ورد عليها السد بمحاولة من حسن الهيدوس في الدقيقة 50 أبعدها دفاع الدحيل، وفي الدقيقة 51 ضاعت فرصة التسجيل لأكرم عفيف بعد تلقيه تمريرة من زميله بغداد بونجاح وهو في مواجهة المرمى، ولكن خليفة أبوبكر تصدى لها وحولها إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 55 حصل السد على مخالفة خارج منطقة جزاء الدحيل قام بتنفيذها تشافي وإصطدمت بالحائط الدفاعي ومرت إلى ركلة ركنية.
 
وتواصلت المباراة بمحاولات من جانب الفريقين من أجل حسم المباراة حتى جاءت الدقيقة 89، لتشهد هدف التقدم للسد بواسطة سالم الهاجري بعد تمريرة من حامد اسماعيل، وراوغ كريم بوضياف ثم سدد كرة قوية على يسار الحارس خليفة أبوبكر في المرمى.
 
بعد الهدف واصل السد هجومه لينجح في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع طريق بغداد بونجاح بعد تمريرة من أكرم عفيف سددها بونجاح مباشرة في المرمى، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السد بثلاثة أهداف مقابل هدف للدحيل. 

اقراء ايضا