رئيس الاتحاد الأوروبي للرياضة المدرسية يشيد بمكانة قطر العالمية

أكد اليوناني نيكواس ميجا ليموس رئيس الاتحاد الأوروبي للرياضة المدرسية أن دولة قطر تحظى بمكانة عالمية مهمة للغاية في استضافة وتنظيم الفعاليات الرياضية والمؤتمرات نظرا لما تتمتع به من حسن الضيافة وتقديم الإضافة المتميزة لإنجاح أي حدث ينظم على أرضها. 
 
   وقال السيد ميجا ليموس، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش حضوره ومشاركته في أعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية التي انطلقت اليوم بالدوحة، إن دولة قطر هي المكان المثالي لاستضافة هذه الاجتماعات، حيث لاحظ الجميع تقديم كافة التسهيلات وتوفير المناخ الملائم لبحث أية أفكار من شأنها تطوير أنشطة الرياضة المدرسية في قارة آسيا. 
 
   وعبر رئيس الاتحاد الاوربي عن شكره العميق إلى مسؤولي الاتحاد القطري للرياضة المدرسية على توجيه الدعوة له لحضور هذه الاجتماعات وقال "بلا شك أن الدوحة هي مكان مثالي لاستضافة أعمال الجمعية العمومية ومسؤولي الاتحاد القطري متعاونون إلى أقصى درجة ويسعون دائما إلى التطوير والتحديث في كافة المجالات". 
 
   وحول مدى التعاون بين الاتحاد الأوروبي ونظيره القطري، أكد ميجا ليموس أنه بالقطع سيكون هناك تعاون كبير بين الاتحادين وأيضا مع الاتحاد الآسيوي لنقل الخبرات وتبادل الأفكار الجديدة التي من شأنها تعزيز مفهوم الرياضة المدرسية عن الطلاب وجذب أكبر عدد من المشاركين من الجنسين لما له من أهمية كبيرة في اكتشاف المواهب الرياضية التي تستفيد منها المنتخبات الوطنية في الدول الأعضاء. 
 
    من جانبه، عبر الصيني زهانج ايلونج رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية عن سروره البالغ في أن يلتئم أعضاء الاتحاد الخمسة عشر هنا في الدوحة والتي وصفها بأنها ستحقق كعادتها النجاح المطلوب لاجتماعات الكونجرس . 
 
    وقدم الشكر والتحية إلى نظيره القطري على قبول استضافة الاجتماعات والموافقة على رغبة جميع الأعضاء في ذلك لما تتمتع به قطر من مميزات تجعلها في مقدمة الدول التي يتم اختيارها لتنظيم الأحداث المهمة . 
 
     وأوضح ايلونج أن اجتماعات الجمعية العمومية سوف تناقش العديد من الموضوعات التي من شأنها نقل الرياضة المدرسية إلى آفاق أكبر لما لها من أهمية كبيرة على طلاب المدارس والاستفادة من التجربة القطرية الناجحة في البرنامج الأولمبي المدرسي التي تنظمه قطر منذ سنوات وكانت فكرة رائدة في منطقة الشرق الأوسط  . 
 
   وتستضيف قطر أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرياضة المدرسية /الكونجرس/ حاليا بمشاركة كبيرة من جانب رؤساء ومسؤولي الاتحادات الآسيوية بمختلف الدول الخمس عشرة الأعضاء في الاتحاد . 

اقراء ايضا