اختتام مباريات الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا

تختتم غدا / الأربعاء / مباريات الدور الأول ( دور المجموعات ) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال ثماني مباريات تقام في الجولة السادسة الأخيرة بهذا الدور للموسم الرياضي الحالي . 
 
   وتحسم مباريات الغد البطاقة الوحيدة الباقية من 16 بطاقة تأهل من هذا الدور إلى الدور الثاني للبطولة علما بأن المباريات الثماني الأخرى في هذه الجولة ستحسم ثلاث بطاقات أخرى...وكانت الجولات الخمس الأولى من هذا الدور حسمت تأهل 12 فريقا إلى الدور الثاني للبطولة. 
 
    ويشتعل الصراع بين ليون الفرنسي وشاختار دونيتسك الأوكراني على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة السادسة إلى الدور الثاني بعدما خطف مانشستر سيتي الانجليزي بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعات... 
 
ويتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد عشر نقاط مقابل سبع نقاط لليون وخمس نقاط لشاختار وثلاث نقاط لفريق هوفنهايم الألماني. 
 
   ويحتاج مانشستر سيتي إلى نقطة التعادل فقط من مباراته /غدا/ أمام هوفنهايم ليضمن صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة في المجموعة بين شاختار وليون...وقد لا يحتاج مانشستر سيتي لهذه النقطة أيضا حال فشل ليون في الفوز على مضيفه شاختار في المباراة التي نقلت للعاصمة الأوكرانية كييف على بعد أكثر من 700 كيلومتر من معقل شاختار في مدينة دونيتسك بسبب الوضع السياسي الراهن في أوكرانيا. 
 
   وفي المجموعة الخامسة، يحتاج بايرن ميونخ الألماني (13 نقطة) إلى نقطة التعادل أمام مضيفه أياكس الهولندي (11 نقطة) ليضمن البقاء في صدارة المجموعة فيما يحتاج أياكس للفوز من أجل انتزاع الصدارة...وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي بنفيكا البرتغالي (أربع نقاط)، الذي ضمن المركز الثالث والانتقال لدور الـ32 بالدوري الأوروبي، مع آيك أثينا اليوناني (بلا رصيد من النقاط) الذي يبحث عن أي نقطة في هذه المباراة لحفظ ماء الوجه بعدما ودع البطولة رسميا. 
 
   وفي المجموعة الثامنة، يركز يوفنتوس الإيطالي بقيادة مديره الفني ماسيميليانو أليجري على الاحتفاظ بصدارة المجموعة التي يحتلها حاليا برصيد 12 نقطة مقابل عشر نقاط لمانشستر يونايتد الإنجليزي وخمس نقاط فالنسيا الإسباني الذي ضمن المركز الثالث والانتقال لمسابقة الدوري الأوروبي ونقطة واحدة ليانج بويز السويسري...ويحل يوفنتوس ضيفا على يانج بويز غدا فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على فالنسيا. 
 
   وفي المجموعة السابعة ، يختتم ريال مدريد حامل لقب البطولة مسيرته في دور المجموعات بمواجهة سيسكا موسكو الروسي فيما يحل روما الإيطالي ضيفا على فيكتوريا بلزن التشيكي. 
 
   وحسم الريال صدارة المجموعة لصالحه بغض النظر عن نتيجة مباراتي الغد ، حيث يتصدر الريال المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل تسع نقاط لروما الذي ضمن المركز الثاني وأربع نقاط لكل من سيسكا موسكو وفيكتوريا بلزن.  

اقراء ايضا