لجنة الفرجان بأكاديمية اسباير تنظم دوري فرجان قطر للموسم العاشر

تواصل لجنة الفرجان لكرة القدم باكاديمية أسباير التي يرأسها ناصر سالم المانع تنظيم  منافسات دوري فرجان قطر المستمر للموسم العاشر توالياً.
 
ويشهد الدوري في موسمه العاشر ٢٠١٨ - ٢٠١٩ مشاركة 8 فرق تتنافس في مسابقة الدوري العام بالإضافة لأربع مسابقات أخرى خلال الموسم. 
 
الجدير بالذكر أنه ومنذ انطلاق دوري فرجان قطر في موسم 2009/2010 فقد بلغ عدد الفرق المشاركة 56 فريقا من مختلف مناطق الدولة، ويعد الدوري المسابقة الرئيسة في موسم فرجان قطر الذي يضم خمس مسابقات متنوعة، هي دوري فرجان قطر، وكأس السوبر  وكأس المربع الذهبي، وكاس فرجان قطر، وكأس مركز شباب سميسمة، وتتنافس ذات الفرق المشاركة بالدوري على ألقاب كل المسابقات في كل موسم، ووفقا للائحة المنظمة يسمح بتسجيل الفرق للموسم التالي بداية من شهر مايو حتى شهر أكتوبر علما ان عدد الفرق المسموح بمشاركتها خلال الموسم لا تزيد عن 12 فريقا، إذ يُسمح فقط للفرق النظامية التي لديها إدارة فعلية وعدد من اللاعبين ما بين 16 لاعب إلى 25 لاعب بالمشاركة في مسابقة الدوري خلال الموسم الطويل المستمر لنحو 6 أشهر متتالية، ووفقا للوائح المسابقة يمكن إستبدال وإضافة اللاعبين خلال الموسم تحت ضوابط ولوائح خاصة.       
 
هذا ويتصدر دوري فرجان قطر بعد خمس جولات من المنافسات فريق مدينة خليفة برصيد 13 نقطة، ويأتي ثانياً فريق الوجبة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن فريق العوينة ثالث الترتيب.
 
 
 

اقراء ايضا