دوري نجوم QNB..نتائج الجولة 15 تشعل صراع الصدارة

شهد الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB إقامة 6 مباريات، كانت البداية بمواجهة الغرافة والأهلي التي حقق الأهلي فيها الفوز بنتيجة 3 /1، وفي المباراة الثانية فاز الريان على الخريطيات 6 /0، وشهد الأسبوع تعادلاً واحداً بين الدحيل وقطر بهدف لكل منهما، وفاز السد على الشحانية 4 /1، والسيلية على الخور 2 /1، والعربي على أم صلال 3 /0، ليكون مجموع الأهداف التي سُجلت في الأسبوع 23 هدفاً. 
 
وبهذه النتائج يواصل الدحيل في الصدارة بـ 36 نقطة، وقلص السد من جانبه الفارق إلى نقطة واحدة مستفيداً من فوزه على الشحانية، وتعادل الدحيل مع قطر، حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة، والسيلية في المركز الثالث بـ 28 نقطة، ثم الريان في المركز الرابع بـ 27 نقطة، والأهلي في المركز الخامس بـ 26 نقطة، ثم العربي في المركز السادس بـ 21 نقطة، والغرافة في المركز السابع بـ 18 نقطة، ثم أم صلال في المركز الثامن بـ 17 نقطة، والشحانية في المركز التاسع بـ 16 نقطة، وقطر في المركز العاشر بـ 15 نقطة، والخور في المركز الحادي عشر بـ 9 نقاط، والخريطيات في المركز الثاني عشر بثلاث نقاط.
 
ومن بين الأحداث المهمة في الجولة، كسر بغداد بونجاح مهاجم نادي السد لرقم  البرازيلي كليمرسون لاعب الغرافة السابق، بتسجيله الهدف رقم 28، ليصبح أكثر اللاعبين  تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري، علماً بأن كليمرسون سجل 27 هدفاً في موسم 2007-2008، وظل رقمه صامداً طيلة هذه السنوات، قبل أن يأتي بونجاح ويسجل هدفين في مباراة الفريق الأخيرة ليتجاوزه.
 
وبالعودة إلى المباريات نجد أن بداية الأسبوع شهدت المباراة التي جمعت الغرافة مع الأهلي في ملعب ثاني بن جاسم بنادي  الغرافة، وفيها حقق العميد فوزاً ثميناً بثلاثة أهداف مقابل هدف.. الأهلي سجل أولاً عن طريق محمد مونتاري هدف مباغت في الدقيقة الأولى، ثم تعادل عمرو سراج  للغرافة في الدقيقة 37، ليعود الأهلي ويسجل هدفين عن طريق عبدالرحمن محمد في الدقيقة  58، ودي يونج في الدقيقة 84.
 
أما المباراة الثانية، فجمعت الخريطيات والريان على ملعب نادي الخور، وفيها، استعاد الريان ذاكرة الانتصارات، بعد تعادله في مبارياته الثلاث السابقة، وحقق الفوز بنتيجة 6 /0 وسيطر على مجريات المباراة، ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين لعلي فايز  لاعب الخريطيات بالخطأ في مرماه، وسيبستيان سوريا في الدقيقة 24، وواصل الريان تفوقه  في الشوط الثاني ليضيف 4 أهداف منها هدفين عن طريق لوكا في الدقيقتين 69 و84، وهدف  لكل من تاباتا في الدقيقة 71 وجوناثان في الدقيقة 85.
 
أما المباراة الثالثة، فكانت بين الدحيل مع قطر بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وإنتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لكل فريق، وساهمت المباراة بشكل واضح في تقليص الفارق بين الفريقين اللذين يتنافسان في الصدارة وهما الدحيل والسد، ويعتبر هذا التعادل الثاني على التوالي للدحيل بعد تعادله في الأسبوع الرابع عشر أمام الريان، وبادر أسامة أومري بتسجيل الهدف الأول لقطر في الدقيقة 22، وتعادل مراد ناجي للدحيل في الدقيقة 75. 
 
المواجهة الرابعة في الأسبوع كانت بين الشحانية والسد على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، وشهدت تحقيق السد فوزاً كبيراً بنتيجة 4 /1، ليستفيد من تعادل قطر مع الدحيل ويقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة قبل اللقاء المرتقب بينهما والمؤجل من الأسبوع التاسع، والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل.
وقد جاءت المباراة متكافئة في شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل، حيث سجل حسن الهيدوس للسد في الدقيقة 23، وتعادل كلاوديو لوتشيانو للشحانية في الدقيقة 42، لكن الشوط الثاني كان سداوياً، حيث أضاف بغداد بونجاح الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49 و76، قبل أن يضيف الهيدوس الهدف الرابع في الدقيقة 90.
 
وفي الخور، إلتقى صاحب الأرض مع السيلية في المباراة الخامسة هذا الأسبوع ، وتمكن الأخير من الفوز بهدفين مقابل هدف، في مباراة تألق فيها مهاجمه رشيد تيبير كينين الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 14 و48.. فيما جاء هدف الخور الوحيد عن طريق لاعبه فاغنر دوس سانتوس من علامة الجزاء في الدقيقة 79.
 
آخر مباريات الأسبوع جمعت أم صلال مع العربي في ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وحقق فيها العربي فوزاً مستحقاً على أم صلال  بثلاثة أهداف دون مقابل، وشهدت المباراة تألقاً واضحاً لمهاجم العربي فهد خلفان الذي حسم الشوط الأول لمصلحة العربي بهدفين سجلهما في الدقيقتين 27 و36، وأضاف محمد صلاح النيل الهدف الثالث في الدقيقة 52، ورغم الفوز الكبير إلا أن لاعبي أم صلال اجتهدوا وحاولوا الوصول إلى شباك حارس العربي ساطع العباسي في أكثر من مناسبة، كما أهدر فهد خلفان فرصة تسجيل الهدف الرابع للعربي والذي كان من المستفيدين خلال هذه الجولة بعدما تقدم مركزاً واحداً إلى السادس بدلاً من السابع.

اقراء ايضا