نجاح كبير للنسخة الأولى من البطولة الوطنية للدراجات

نظم الاتحاد القطري للدراجات الهوائية منافسات بطولة قطر الوطنية الأولى للدراجات على الطريق بمدينة دخان لمسافة 57 كيلو مترا وبمشاركة أكثر من 45 دراجا قطريا و120 من الجنسيات المختلفة المقيمة في الدولة (رجال وسيدات) - المحترفين، وشهدت منافسات البطولة تقسيم الدراجين القطريين إلى فئتين / رجال، وما فوق 40 سنة/. 
وانطلقت المنافسات من نادي دخان للرياضات الشاطئية مرورا بداخل المدينة ثم الدوران في اتجاه الطريق الموازي للبحر حتى الوصول إلى نقطة النهاية. 
وفاز الدراج فواز الشمري بالمركز الأول لفئة الرجال (قطريين) وبزمن37ر14ر1 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 35 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني مروان الجلهم بفارق أجزاء من الثانية، وحل في المركز الثالث سعيد الكواري بفارق ثانية عن صاحب المركز الأول، وفي الفئة الثانية ما فوق 40 سنة فاز بالمركز الأول عبدالفتاح السعدي بزمن قدره 30ر57ر1 ساعة، وجاء في المركز الثاني عيسى الخليفي بفارق دقيقتين. 
وفي فئة المحترفين اقتنص الدراج توم ويثلي المركز الأول محققا زمن قدره 39ر30ر1 ساعة بمعدل سرعة بلغ 42 كلم في الساعة، وجاء في المركز الثاني لي جونز بفارق 11 ثانية، بينما حل الدراج جيمس موفيت في المركز الثالث. 
وفي فئة السيدات نالت المتسابقة تارا أبوجباره المركز الأول بزمن قدره 12ر52ر1 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 34 كلم في الساعة، ونالت جولي ميلفيل المركز الثاني بفارق ثانيتين، واكتفت المتسابقة شاون جاربت بالمركز الثالث. 
وأكد الدكتور محمد جهام الكواري رئيس الاتحاد القطري للدراجات الهوائية أن منافسات النسخة الأولى من البطولة جاءت قوية ومثيرة.. مشيدا بالمشاركة الكبيرة للمتسابقين في الفئتين محترفين وقطريين.. ومضيفا أن المنافسات أقيمت في أجواء مثالية ولم تشهد أي إصابات بين المشاركين فيها رغم العدد الكبير للدراجين.. وتقدم بالشكر إلى رجال الشرطة الذين قاموا بتأمين مسار السباق كما شكر الشركات الوطنية التي قامت برعاية المنافسات. 
 

اقراء ايضا