السيلية يستعيد نغمة الفوز بثنائية على حساب الخور

استعاد السيلية نغمة الانتصارات من جديد بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على حساب نظيره الخور في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على ملعب الخور في ختام مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019. 
وبهذا الفوز نجح السيلية في احتلال المركز الثالث برصيد 26 نقطة، أما الخور فقد ظل في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 9 نقاط. 
وسجل هدفي السيلية رشيد تيبركانين ثنائية في الدقيقتين (14 و48).. فيما جاء هدف الخور الوحيد عن طريق مهاجمه فاغنر دوس سانتوس من علامة جزاء في الدقيقة الـ/79/. 
ونجح السيلية في تعويض خسارة الجولة الماضية بعد سقوطه أمام نادي قطر بهدف دون رد، ولعب اليوم من أجل حصد النقاط والاقتراب أكثر من المراكز المتقدمة، واستعاد الفريق في هذه المواجهة خدمات الثنائي عبدالقادر إلياس والمغربي رشيد تيبركانين الذي دشن عودته على أكمل وجه بتسجيله لهدفي الفوز ويرفع رصيده إلى 12 هدفا احتل بيها المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري. 
وأزاح السيلية الريان وجرده من المركز الثالث وابتعد عنه بفارق نقطة وبفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المستوى المميز في الجولات الأخيرة.. ويبحث مدرب الفريق سامي الطرابلسي عن حصد مزيد من الانتصارات في قادم الجولات، واستغلال فترة الراحة التي سيتوقف خلالها الدوري بسبب الاستحقاقات الرسمية للمنتخب القطري الأول لكرة القدم بمشاركته في كأس آسيا 2019 بالإمارات. 
أما الخور صاحب الأداء المتذبذب فيواصل الغرق تدريجيا مع مرور كل جولة، فبعد تعادل في الجولة الأخيرة أمام الشحانية بهدف لمثله، تعرض الفريق اليوم لخسارة جديدة حملت الرقم 10، فيما اكتفى بتحقيق الفوز في مناسبتين، وتعادل 3 مرات، ليبقى الفريق يتخبط في دوامة نتائجه السلبية في المركز قبل الأخير، وأصبح فارق النقاط يتسع تدريجيا بينه وبين فرق وسط الترتيب، وهو ما يعني أن الفريق يعيش أسوأ حالاته.. فنزيف النقاط جعل ناقوس الخطر يدق مبكرا وستكون الدرجة الثانية على استعداد لاستقبال الفريق.. لذلك سيتوجب عليه تعديل مساره بصورة عاجلة من أجل الحفاظ على مركزه بين الكبار. 
وكانت الجولة الخامسة عشرة من الدوري قد انطلقت يوم /الخميس/ الماضي بإقامة مواجهتين، حيث فاز الريان على الخريطيات بنتيجة 6 أهداف دون رد، وواصل الأهلي نتائجه المميزة وأسقط الغرافة بثلاثية مقابل هدف واحد.. وفي مواجهتي الأمس الجمعة فاز السد على نظيره الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الدحيل ونظيره نادي قطر. 
 

اقراء ايضا