الدوحة تستضيف أولى جولات كأس العالم للكروس كانتري

 صادق الاتحاد الدولي للسيارات خلال اجتماعات الجمعية العمومية التي اختتمت اليوم في العاصمة الروسية موسكو، على الأجندة الجديدة لبطولة كأس العالم للكروس كانتري لموسم 2019، والتي تستضيف قطر أولى جولاتها. 
 
  وقرر الاتحاد الدولي برئاسة الفرنسي جون تود خلال الاجتماعات، تقسيم بطولة كأس العالم للكروس كانتري إلى قسمين، الأول كأس العالم للكروس كانتري ويضم خمس جولات للراليات الصحراوية الطويلة، والثاني بطولة العالم لراليات الباها ويضم ثماني جولات. 
 
  وتستضيف الدوحة الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للكروس كانتري خلال الفترة من 21 وحتى 26 فبراير من العام المقبل، على أن تقام الجولة الثانية في أبوظبي من 30 مارس إلى 4 أبريل، فيما تقام الثالثة في تركمانستان خلال الفترة من 5-11 مايو، بينما تقام الرابعة في اكازاخستان خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو، وأخيرا الجولة الخامسة والأخيرة في المغرب من 4 -8 أكتوبر. 
 
  وفي بطولة العالم لرليات الباها ستنطلق الجولة الأولى من موسكو، ثم الجولة الثانية في دبي، على أن تنتقل بعدها البطولة إلى أوروبا حيث الجولة الثالثة في إيطاليا ثم الرابعة أرجون في إسبانيا، والجولة الخامسة في المجر، والسادسة في بولندا، فيما تحتضن الأردن لأول مرة الجولة السابعة، على أن تختتم البطولة بالجولة الثامنة في البرتغال. 
 
  وناقشت الاجتماعات الكثير من الموضوعات المطروحة على جدول أعمالها الذي كان مزدحما بملفات من شأنها المساهمة في تطوير رياضة السيارات العالمية ومجال السياحة والتنقل والشحن والتعديلات الجديدة على اللوائح والحوكمة وترشيح أعضاء جدد لبعض اللجان، وانضمام أعضاء جدد للاتحاد بعد حدوث استقالات من بعض الأعضاء في اللجان. 
 
  كما تمت الموافقة على بعض التعديلات الخاصة على اللوائح العالمية، وانتخاب أعضاء لبعض اللجان وهي : لجنة المنشطات التأديبية، اللجنة الرياضية ، لجنة التنقل ، لجنة الأخلاق ، واللجنة التاريخية الدولية. 
 
وصادق الاتحاد أيضا على أجندة بطولة الفورمولا-1، والتي تتألف من 21 جولة، حيث ستنطلق من جائزة استراليا الكبرى في 17 مارس 2019، كما تم المصاطقة أيضا على أجندة بطولة العالم للراليات ( دبليو آر سي) من 14 جولة، على أن تنطلق من رالي مونوكو في 27 يناير القادم. 
 
  من جانبه، أبدى السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، رضاه عن مشاركة الوفد القطري في اجتماعات الاتحاد الدولي للسيارات، لافتا إلى التنسيق وبناء جسور مع العديد من الاتحادات الدولية، فضلا عن التعرف على أجندة بطولات الموسم المقبل وشروط التنظيم خاصة في ظل استضافة قطر لافتتاحية بطولة العالم للكروس كانتري وبطولة الشرق الاوسط. 
 
   وقال المناعي ،في تصريح صحفي، إن اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي هذا العام شهدت ناقشات مفيدة وقرارات مهمة ستساهم في تطوير رياضة السيارات خلال الموسم المقبل، مشيدا باهتمام الاجتماعات بالجانب الرياضي بشكل أكبر عكس السنوات السابقة. 
 
  ورأي أن فصل الباها عن بطولات الكروس كانتري في الموسم الجديد قد يواجه بعض الصعوبة، لأن هذا الأمر يحتاج المزيد من الفرق والسائقين من أجل المشاركة، لافتا إلى أن جولات الباها تتركز في أوروبا بعكس جولات الكروس كانتري التي تقع غالبيتها في منطقة الشرق الأوسط. 
 
   وأبدى رئيس الاتحاد القطري للسيارات تطلعه لتنظيم الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للكروس كانتري خلال فبراير المقبل, مشددا على توفير كافة التسهيلات لإنجاح هذا الحدث وإخراجه بالصورة التي تلبق بسمعة قطر العالمية. 

اقراء ايضا